متنفس جديد للأهالي.. مشروعات الشباب تُزين «كورنيش بنها»| صور

مشروعات الشباب بكورنيش بنها
مشروعات الشباب بكورنيش بنها

مشاريع بسيطة سرعان ما تحولت إلى مصدر للدخل لعدد من الشباب الذين تقدموا للمحافظة بطلب للحصول على عربات طعام متنقلة بالرياح التوفيقي بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، وتحويل المكان إلى متنفس للاهالي لنزول للكورنيش والتنزه بأسعار مخفضة. 

على مساحة 1400 متر

كورنيش البر الشرقي بمدينة بنها من أهم المشروعات التي تم تنفيذها في المحافظة خلال الفترة الأخيرة، حيث يبلغ طوله حوالي 1400 متر، ويضم العديد من الخدمات الترفيهية، وممشى للترويض، وعدد من المقاعد والبرجولات، وقد تم تشغيل عربات الطعام على الكورنيش لتقديم خدمات الطعام والشراب للمواطنين، وذلك في إطار خطة المحافظة لدعم مشروعات الشباب وتوفير فرص عمل جديدة.

مشروعات الشباب لتوفير فرص عمل

أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية على دعم مشروعات الشباب لتوفير فرص عمل لهم ، مشددًا على ضرورة الالتزام بالقواعد والاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على نظافة الكورنيش، علما بانه سيتم طرح الوحدات المتبقية على الشباب الراغبين فى الايجار خلال الايام القليلة المقبلة حيث سبق إضافة ٢٥ عربة طعام متنقلة به وبرجولات ووحدات إضاءة جمالية لخلق متنفس جديد لمدينة بنها. 

متنفس للمواطنين 

أبدى المترددين على كورنيش البر الشرقي بمدينة بنها، عن مدى رضائهم عن الممشى حيث أبدوا إعجابهم بالممشي الذي أصبح متنفس حضاري وآمن لهم فضلا عن موقعه المميز علي الرياح التوفيقي مباشرة مما أضفي على المكان مزيدا من الجمال والبهاء في أكمل صورة.

أصحاب العربات 

قال محمد السيد أحد أصحاب عربات الطعام المتنقلة كورنيش بنها الشرقي، "الرياح التوفيقي"، إن المحافظة تقدم كل سبل الدعم لنجاح المشاريع، وأنه قام بفتح عربة عبارة عن مشروبات "تيك اوي"، وقام بفرش بعض الكراسي لجلوس المواطنين وأن المشروع أصبح مصدر رزق له. 

فتح التقدم على عربات جديدة 

أعلنت محافظة القليوبية، في بيان صحفي لها، أنها سوف ستقوم بطرح الوحدات المتبقية على الشباب الراغبين فى الايجار خلال الايام القليلة المقبلة، حيث سبق إضافة ٢٥ عربة طعام متنقلة به وبرجولات ووحدات إضاءة جمالية لخلق متنفس جديد لمدينة بنها.