قال دار الإفتاء المصرية، إنه يستحب بعد صلاة الجمعة مباشرة قراءة سورة الفاتحة، والإخلاص، والمعوذتين (سبع مرات)، وأخرج البيهقي في (الشعب) (2577) عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قَالَتْ: مَنْ قَرَأَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ بِفَاتِحَةِ الْكِتَابِ، وَقُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ، وَقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، وَقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، سَبْعَ مَرَّاتٍ، حُفِظَ مَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجُمُعَةِ الْأُخْرَى.
أضافت دار الإفتاء،" "مَن قَرَأَ سورةَ الكَهفِ يومَ الجُمُعةِ أضاءَ له من النورِ ما بَينَ الجُمُعتينِ".
اقرأ أيضاً|ما هي الآداب والسنن المستحبة عند هبوب رياح شديدة.. الإفتاء تجيب
تابعت «الإفتاء»: الصلاة على النبي الكريم يوم الجمعة من أفضل الطاعات ﴿إِنَّ اللهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾.

اليوم.. رئيس الوزراء يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعى
وظائف خالية.. 210 فرص عمل بقطاع الأغذية والمشروبات بالقاهرة الجديدة
الصحة تطمئن المواطنين: تطبيق أعلى معايير الجودة ومكافحة العدوى أثناء التبرع بالدم





