استكمال رسالة الأزهر العلمية في تطوير المعاهد الأزهرية بالغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وجه الشيخ عبداللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، الشكر للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على ثقته واصدار قرار بتعيينه رئيسا للإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية بدرجة وكيلا للوزارة بمحافظة الغربية، مؤكدا على الاستمرار في دعم العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية ورعاية شئون الأزهر بالمحافظة واستكمال رسالة الأزهر الدينية والعلمية.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية يفاجئ شون ومراكز تجميع القمح بزفتي والسنطة لمتابعة أعمال توريد القمح 

وكان الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قد أصدر  قرارا بتعيين الدكتور عبداللطيف طلحة رئيساً للإدارة المركز لمنطقة الغربية الأزهرية.

حيث كان  طلحة، قائما بتسيير أعمال المنطقة الأزهرية بالغربية، حتى صدور القرار المتقدم.

وكان الشيخ عبداللطيف  طلحة، قد ارسل مبعوثاً للأزهر الشريف الى أفريقيا خاصة دولة السنغال وقام  بإلقاء عدد من المحاضرات في  العديد من دول افريقيا الي جانب قيامه بتقديم خطبة  الجمعة في أكبر مركز إسلام بمنطقة  غرب إفريقيا، والذي يضم جميع مراحل التعليم ويصلى فيه عدد هائل من مواطني دولة السنغال ، خاصة أنهم لا يصلون إلا بالمساجد الجامعة وفقا للمذهب المالكى الذى يقتدون به.

وبدأ الشيخ طلحه، في كتابة المناهج وإرسال ما يكتبه إلى مصر للمراجعة، وبعدها طلب وزير التعليم السنغالى من السفارة المصرية أن يعمل طلحة مستشارا له لتطوير التعليم العربى الإسلامي.

وقام الشيخ عبد اللطيف طلحة، بتقديم العديد من البرامج الدينية  في القنوات التليفزيونية السنغالية وشارك في عدد من المؤتمرات التي تستهدف مواجهة الإرهاب كممثل للأزهر والسفارة المصرية، إلى جانب مشاركته مؤتمر"الإرهاب وأثره على التنمية "برعاية رئيس الجمهورية السنغالى فى مارس 2016 وقدم للمؤتمر بحثا عن دور الأزهر فى مكافحة الإرهاب البحث نال استحسان المشاركين.

كما ألقى الشيخ عبد اللطيف كلمة الأزهر في مؤتمر الإرهاب بداكار 2015 عندما اختطفت جماعة بوكو حرام النيجيرية 350 طالبة وهى الكلمة التى أعاد التليفزيون السنغالى بثها أكثر من مرة في نشرات الأخبار.

وقدم طلحه الشكر للدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر،  والشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد ووكلاء قطاع المعاهد وكافة المنتسبين له.