انطلاق معرض «روسيا - مصر: العلاقات الروحية عبر العصور»

جانب من معرض «روسيا - مصر»
جانب من معرض «روسيا - مصر»

عقدت دار الإفتاء المصرية معرض "روسيا - مصر: العلاقات الروحية عبر العصور"  اليوم الخميس 18 أبريل، بالتعاون مع جمهورية روسيا الاتحادية؛ وذلك بمقر الدار .

وشارك  الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، وسفراء روسيا الاتحادية جيوجي بوريسينكو؛ وجمهورية أزربيجان إيلحان بولوحوف؛ وجمهورية كازاخستان كيرات لاما شريف؛ وجمهورية أوزبكستان منصربيك كيليتشيف؛ وفريق دبلوماسي من سفارة جمهورية طاجيكستان.

اقرأ أيضاً| انطلاق معرض «روسيا - مصر» علاقات روحية عبر العصور

وأجرى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، جولة في معرض "روسيا - مصر: العلاقات الروحية عبر العصور" الذي تعقده دار الإفتاء المصرية بحضور عدد من السفراء.

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، ان التعاون بين دار الافتاء والادارة الدينية في روسيا يساهم في تعزيز علاقات الصداقة المتينة بين شعبي مصر وروسيا، وهو من باب التعاون والتعارف بين الشعوب ، فالحوار بين الثقافات يمثل احد اهم جوانب نموذج التعاون بين جميع الثقافات، ان التواصل بين الشعوب امر ضروي ومقصد شرعي وان اختلفوا في الدين الا انهم يتفقون علي الجانب الاخلاقي.

وأضاف خلال كلمته على هامش معرض "روسيا - مصر: العلاقات الروحية عبر العصور" الذي تعقده دار الإفتاء المصرية بالتعاون مع جمهورية روسيا الاتحادية، ان دار الافتاء تعد شريكا فعالا للتواصل مع شعوب العالم ، معلنا وصول عدد اعضاء الامانة لدور وهيئات الافتاء الي 80 دولة .

لفت الى أهمية التعاون مع الادارة الدينية بموسكو من خلال المؤتمرات وترجمة الكتب ، مشيرا الي التعاون لمكافحة التطرف ، كما ان القواسم المشتركة والعلاقات المتبادلة بين روسيا ومصر تسهم في استمرار اواصر التعاون والتلاقي فيما بيننا ، والتعاون مستمر.