القلعة الحمراء تواصل السيطرة على «ألعاب الصالات»

«رجال يد الأهلى» يهزمون الزمالك ويحصدون لقب السوبر الإفريقى

لحظة تتويج فريق الأهلى  بلقب سوبر إفريقيا لليد
لحظة تتويج فريق الأهلى بلقب سوبر إفريقيا لليد

استمراراً للتفوق وهيمنة القلعة الحمراء على بطولات الصالات نجح الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادى الأهلى التتويج مساء أول أمس بلقب بطولة كأس السوبر الإفريقى على حساب غريمه التقليدى الزمالك، بعد أن تغلب عليه فى مباراة النهائى التى جمعت الفريقين بمدينة وهران الجزائرية. فى مباراة شهدت أداءً قويًّا من الفريقين، قبل أن يحسمها «رجال يد الأهلي» لصالحهم بنتيجة 23-21.. وبذلك يواصل الأهلى كتابة التاريخ حيث نجح فى حصاد اللقب للمرة الثالثة على التوالى والرابعة فى تاريخه، ويتأهل لبطولة كأس العالم للأندية «سوبر جلوب».


ويعد الزمالك عاملا مشتركا فى كل بطولات السوبر للأهلى إذا جاءت البطولات الأربعة على حسابه حيث توج الفريق بلقبه الأول لكأس السوبر الإفريقى عام 2017 بالفوز على الزمالك، فى المباراة التى أقيمت بالمغرب، ثم حصد اللقب الثانى عام 2022 على حساب الزمالك فى النيجر، قبل أن يفوز باللقب الثالث عام 2023 بفوزه على الزمالك على صالة الأمير عبد الله الفيصل، ثم حقق رابع ألقابه بالفوز على الزمالك فى الجزائر.


ومن جانبه حرص الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، على تهنئة لاعبى الفريق وجهازهم الفنى والإدارى والطبي، عقب الفوز  ببطولة ‏كأس السوبر الإفريقى للمرة الثالثة على التوالي، والتأهل إلى بطولة العالم ‏وتحقيق إنجاز كبير على الصعيد القاري.
فى حين عبر ديفيد ديفيز، المدير الفنى للفريق الأول لكرة اليد رجال بالأهلي، عن سعادته بالتتويج بلقب كأس السوبر الإفريقى.. وأوضح أن الفريق دخل المباراة وسط حالة من التركيز الشديد، ومع حافز كبير لتحقيق اللقب والتأهل إلى بطولة العالم وأن اللاعبين يستحقون التحية على ما قدموه على مدار المباراة.