الأهلى يتدرب فى كينشاسا على مواجهة «الثلاثية القاسية» ومازيمبى

الأهلى يتدرب فى كينشاسا
الأهلى يتدرب فى كينشاسا

يؤدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غدا تدريبه الأول بكينشاسا استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام مازيمبى فى الثالثة بعد ظهر بعد غد-السبت-فى الكونغو بذهاب الدور نصف النهائى من دورى أبطال إفريقيا.


وكانت بعثة المارد الأحمر قد وصلت اليوم بعد أن خاض الفريق مراناً ختامياً بالقاهرة بمقر النادى بمدينة نصر وذلك بعدما قرر السويسرى مارسيل كولر نقله من الجزيرة خاصة أن ملعب مدينة نصر مقارب للأجواء وأرضية الملعب الذى سيخوض فيه الفريق مباراة الذهاب.


وجاء قرر السفر مبكراً من جانب مسئولى النادى الأهلى والمدير الفنى حتى يتعود الفريق على الأجواء فى الكونغو سريعا ويفرض التركيز على المواجهة فقط.. بالإضافة إلى غلق ملف القمة التى لحقت فيها هزيمة الأهلى أمام غريمه التقليدى الزمالك بالدورى.
ويواجه الأهلى عدة ظروف صعبة خلال هذا اللقاء المرتقب وأمام كولر المزيد من التحديات للخروج بالفريق إلى بر الأمان.. وتبدو الثلاثية القاسية أمام الأهلى صعبة إضافة لقوة وطموح مازيمبى. إذ يواجه حامل اللقب ظروف معنويات لاعبيه ومدربه بعد خسارة الفريق لقاء القمة مع الزمالك فى الدورى بجانب كثرة الإصابات والغيابات وقسوة الحرارة والرطوبة .. يدرك الأهلى جيدا أن المواجهة خارج الديار وأمام فريق قوى وعنيد ولديه من الطموح والجماهير واللاعبين المميزين ما يجعله يطمع فى الفوز وخطف تذكرة التأهل إلى النهائى الإفريقى.


وثانيا إن المباراة خارج الديار وفى أجواء غاية الصعوبة حيث إن الطقس حار حاليا فى الكونغو والرطوبة عالية بالإضافة إلى أن المباراة ستقام على ملعب من النجيل الصناعى وهو مايصعب المهمة أكثر.


وثالثاً فالفريق يمر بفترة من تذبذب المستوى العام وتراجع واضح فى النتائج وآخرها خسارة الديربى أمام الزمالك.


ورابعا وهو المأزق الحقيقى باعتباره السبب فى هزة الأهلى الأخيرة حيث يرجع إلى حملة المصابين الكبيرة فى الفريق التى أفقدته عددا كبيرا من نجومه متمثلين فى محمد الشناوى وياسر إبراهيم وأليو ديانج وإمام عاشور وحسين الشحات وكريم نيدفيد ومروان عطية وبيرسى تاو.
وحرص كولر على التحدث مع الجهاز الطبى قبل السفر للمعرفة آخر التطورات والتى لم تكن جيدة حيث إنه مازال من الصعب لحاق الغائبين بالمباراة.
وإن كان الأمر الإيجابى فى الموضوع أنه قد يعود العديد منهم قبل لقاء العودة فى القاهرة.


وفى سياق متصل تواصل كتيبة مازيمبى تدريباتها بكل قوة واستعدادا تام وهناك حالة اهتمام كبيرة من جانب الجماهير الكونغولية باللقاء وخرج أول أمس الفرنسى ألكسندر چوران، المدرب المساعد لفريق مازيمبى أكد أنهم تابعوا قمة الكرة المصرية بين الأهلى والزمالك، والتى خسرها الأحمر، وأنهم سيستفيدون كثيرا منها قبل مواجهة الأهلى بدورى أبطال إفريقيا.
وأضاف: «سنحاول أن نستفيد من متابعتنا لفوز الزمالك على الأهلى، والفرص متساوية بيننا وبين الأهلى». 
وعلى جانب آخر وضمن التجهيز لمواجهة الحسم فى لقاء العودة بالقاهرة تقدم النادى الأهلى بطلب إلى الجهات المختصة لحضور السعة الجماهيرية الكاملة فى لقاء العودة حيث يحتاج الفريق لدعم ومؤازرة جماهيره فى مثل هذه المباريات المهمة للبحث عن التأهل للنهائى ومواصلة السير نحو التتويج باللقب الإفريقى.