بابا الفاتيكان: أوقفوا إطلاق النار فورًا لتصل المساعدات للفلسطينيين

بابا الفاتيكان البابا فرنسيس
بابا الفاتيكان البابا فرنسيس

جدد بابا الفاتيكان البابا فرنسيس دعوته إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وإيصال المساعدات إلى المواطنين فى القطاع، وطالب البابا فرانسيس زعماء المنطقة على تجنب المزيد من التصعيد فى الشرق الأوسط، ودعا جميع الدول إلى الوقوف إلى جانب السلام..

جاء ذلك أثناء لقاء البابا الأسبوعى مع المؤمنين فى ساحة القديس بطرس فى الفاتيكان وأضاف إن «العديد من السجناء يتعرضون للتعذيب، وهذا أمر غير إنسانى».

مضيفًا أنه يؤذى «كرامة الإنسان».

وأضاف قداسة البابا: أوجه نداء صادقا لوقف أى عمل قد يغذى دوامة من العنف، مع خطر جر الشرق الأوسط إلى صراع أكبر، وأنه «لا ينبغى لأحد أن يهدد وجود الآخرين، لا مزيد من الحرب، لا مزيد من الهجمات، لا مزيد من العنف، نعم للحوار ونعم للسلام».

وقال: «أفكارنا فى هذا الوقت، جميعا تتوجه إلى الشعوب التى تعانى من الحروب ،فليحرك الرب إرادته حتى يتم إطلاق سراحهم جميعًا»، معبرا عن حزنه بسبب الصراع، وقال البابا فى رسالته للعالم: «ليتوقف إطلاق النار فورا فى قطاع غزة حيث تحدث كارثة إنسانية، ولتصل المساعدات إلى السكان الفلسطينيين الذين يتألمون بقسوة، وليطلق سراح الأسرى».

وأضاف: «كفى، توقفوا! من فضلكم، أوقفوا ضجيج السلاح وفكروا فى الأطفال، وفى كل الأطفال كما تفكّرون فى أبنائكم، إنهم بحاجة إلى بيوت ومدارس وحدائق، وليس إلى قبور وخنادق!».

وكثيرًا ما دعا البابا إلى وقف فورى لإطلاق النار فى غزة، مطالبًا الأطراف المتنازعة باتخاذ طريق المفاوضات.