«مسافة السكة»| شاحنات مساعدات «صناع الخير» تعبر رفح لأهالى غزة

شاحنات محملة بالمساعدات ضمن القافلة السادسة من قوافل التحالف الوطنى «مسافة السكة»
شاحنات محملة بالمساعدات ضمن القافلة السادسة من قوافل التحالف الوطنى «مسافة السكة»

شاحنات محملة بالمساعدات، ضمن القافلة السادسة من قوافل التحالف الوطنى «مسافة السكة»، عبرت رفح لدعم الاشقاء فى قطاع غزة، قدمتها مؤسسة «صناع الخير» للتنمية.

أكد هانى عبدالفتاح، الرئيس التنفيذى لـ»صناع الخير»، أن مشاركة المؤسسة فى قافلة التحالف السادسة، ضمن مبادرة «مسافة السكة»، تتضمن 5 شاحنات محملة، بما يزيد عن 75طن مساعدات ، تنوعت ما بين مساعدات غذائية وبطاطين وملابس ، فضلاً عن أدوية طبية.. وأضاف أن فريقاً من كوادر المؤسسة، والعديد من المتطوعين يصاحبون القافلة سواء فى مرحلة تجمعها الأولى على طريق «مصر - إسماعلية الصحراوى»، أو طوال رحلتها، وحتى دخولها من المعبر إلى الجانب الفلسطينى..

وأشار إلى أن «صناع الخير»، حريصة كل الحرص على المشاركة بفاعلية فى كل أنشطة التحالف سواء الداعمة للشرائح الأولى بالرعاية داخل الجمهورية ،أو التى تستهدف دعم الاشقاء خارج مصر.

وأضاف أن صناع الخير، واستمراراً لمشاركتها فى قوافل التحالف «مسافة السكة» لدعم الاشقاء فى قطاع غزة،  تشارك هذه المرة بطيف واسع من اشكال الدعم التى يحتاجها القطاع بشكل ملح و تم الأخذ فى الحسبان عند تجهيزها طبيعة الاحتياجات والأولويات التى تلزم الاشقاء فى قطاع غزة بشكل ملح الآن وتناسب الظروف الاستثنائية التى يعيشونها ومنها أكثر من 50 طن مساعدات غذائية تنوعت بين معلبات بالدرجة الأولى ودقيق وغيرها من المواد الغذائية الضرورية التى يسهل استخدمها كذلك شملت المساعدات أجهزة طبية وأدوية، فضلاً عن بطاطين الشتاء والملابس والتبرع بـ ٢ سيارة إسعاف حديثة مجهزة و٥٠ سريراً طبياً و٤ أجهزة تنفس صناعى  وعدد 35 شاحنة مساعدات بحمولة اجمالية زادت عن 500 طن  تنوعت ما بين 300 طن مساعدات غذائية و150  طن مساعدات طبية وبطاطين وملابس.