أخر الأخبار

ضبط 6 أشخاص انتحلوا صفة ضباط شرطة وخطفوا مقاول بالقاهرة

المتهمين
المتهمين

 قررت نيابة النزهة، حبس تشكيل عصابى مكون من 6 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد انتحالهم صفة ضباط شرطة وقيامهم بخطف تاجر بمنطقة النزهة.

البداية عندما نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة بقيادة اللواء علاء بشندي في ضبط تشكيل عصابى بالقاهرة لقيامهم باختطاف صاحب مكتب مقاولات بأسلوب انتحال الصفة وطلب فدية من أهليته نظير إطلاق سراحه.

اكتشفت الواقعة أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم ، واثناء ذلك تنامى لسمعهم صوت استغاثة من داخل سيارة «ميكروباص» وباستيقافها تبين قيام تشكيل عصابى مكون من ( 6 أشخاص من بينهم مالك وقائد السيارة ) بخطف صاحب مكتب مقاولات من منطقة  المرج وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على عدد 3 قداحات على هيئة مسدسات - وجهاز لاسلكى وطبنجة وعدد من الطلقات وبسؤال المجنى عليه قرر بأنه أثناء تواجده  بمنطقة المرج حضر إليه المتهمون وانتحلوا صفة «رجال شرطه» وتعدوا عليه بالضرب ، ومن ثم الاستيلاء على السلاح النارى المضبوط وهاتفه المحمول من داخل مكتبه واقتياده داخل السيارة الميكروباص ، وعقب ذلك طلبوا منه التواصل مع أحد معارفه لسداد مبلغ مالى (مليون جنيه) إلى شخصين آخرين مقابل إطلاق سراحه.

تم اقتياد المتهمين إلى قسم شرطة النزهة والتحفظ على المضبوطات والسيارة المستخدمة في الواقعة وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة واعترف أحدهم بأنه على علم بثراء المجني عليه وعمله فى مجال المقاولات فاختمرت فى ذهنه فكرة ارتكاب الواقعة للحصول منه على أي مبالغ مالية .

تحرر محضر بالواقعة وبإخطار النيابة امرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت لهم تهمة الخطف وانتحال الصفة.

اقرأ  أيضا : النقض تؤيد حبس زوج بتهمة خطف زوجته وابتزازها

;