رئيس جامعة المنوفية يستقبل المدير التنفيذي لهيئة الفولبرايت الأمريكية

 الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية
الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية

استقبل اليوم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة الفولبرايت الأمريكية، لبحث سبل التعاون بين الجامعة والهيئة، بما يسهم في تحسين جودة المنظومة التعليمية، وتنمية قدرات الباحثين، والكوادر الجامعية وإعداد القادة.

بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة غادة حسن المنسق التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية بالجامعة. 

اقرأأيضا|محافظ المنوفية يلتقي أعضاء مجلس النواب لبحث مطالب المواطنين

وأوضح الدكتور أحمد القاصد، أن المنح المقدمة من هيئة فولبرايت تعد فرصة جيدة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والباحثين في كليات الجامعة المختلفة، للمشاركة في برامج أكاديمية لتعزيز قدراتهم الإدارية والتنظيمية، مضيفاً أن المنح تشمل برنامج الدراسات العليا لطلاب 6 الماجستير، وبرنامج إجراء أبحاث ما بعد الدكتوراة، برنامج إجراء الأبحاث وجمع المادة العلمية لطلاب الماجستير والدكتوراة بالجامعات، وبرنامج إعداد القادة واكتساب الخبرات المهنية.

وأضافت الدكتورة ماجي نصيف، أن الهيئة تقدم مجموعة من البرامج المتميزة الداعمة والممولة بالكامل مادياً وتقنياً، بالإضافة إلى استعداد تام لتمويل تدريب الطلاب في المجلات الجديدة والمستحدثة، وفقًا لاحتياجات سوق العمل، علاوةً على توفير برامج للدراسات العليا وأبحاث ما بعد الدكتوراة في المجالات الأكاديمية والمهنية. 

جدير بالذكر، أنه سيعقب هذا اللقاء، عقد ندوة تعريفية بالبرامج والمنح المقدمة من هيئة  "فولبرايت"، بحضور رئيس الجامعة والنواب وعمداء الكليات والطلاب من مختلف كليات الجامعة، حيث يتم خلالها التعريف ببرامج الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، ومواعيد التقديم لكل برنامج، وشروطه، ومعايير التقييم وغيرها.