الكشف عن تسريبات جديدة عن نظام التشغيل آبل الجديد "iOS 18 "

نظام التشغيل آبل الجديد "iOS 18 "
نظام التشغيل آبل الجديد "iOS 18 "

كشف "كريج فيديريجي"، رئيس هندسة البرمجيات في شركة أبل، وفقًا لتقرير وكالة بلومبرج، إن نظام "iOS 18 "من آبل والذي يحمل الأسم الرمزي " Crystal" سيكون الأكبر في تاريخ صانع الآيفون، وسيكون له تغيرات ترضي طموحات المستخدمين.

وتتمحور الكثير من هذه التغييرات حول ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي (AI)، وسيكون تطبيق "Siri " الجديد والمحسن الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي أحد أكثر التحديثات المتوقعة في "iOS 18 "، والتي هي نفس تقنية الذكاء الاصطناعي المستخدمة في أمثال "ChatGPT" والتي تسمح لروبوت الدردشة بالرد على الأسئلة كما لو كان إنسانًا ليكون تطبيق " Siri "  مثل" ChatGPT"، سيتم تدريبه على كيفية التواصل مع نماذج لغوية كبيرة، والتي تتضمن مليار قطعة أو أكثر من بيانات اللغة.

يجب أن تعمل تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي على تحسين كيفية قيام كل من Siri، وتطبيق الرسائل بطرح الأسئلة وإكمال الجمل تلقائيًا، وفقًا لجورمان، الذي يتمتع بسجل حافل مع تسريبات Apple.

وذكر تقرير منفصل من The Information أنه من المتوقع أن يتم إصدار هذه الميزة في تحديث الآيفون القادم في عام 2024، والذي سيكون" iOS 18".

وبحسب ما ورد قامت شركة آبل أيضًا باستكشاف ميزات الذكاء الاصطناعي العامة لتطبيقات أخرى، بما في ذلك Apple Music وPages وKeynote وXcode.

وهناك أيضًا حديث عن مميزات أخرى لنظام التشغيل " iOS 18"، وفقًا لـموقع MacRumors، والتي تضمن الاختصارات الصوتية التكيفية التي يمكن تصنيفها إلى فئات، بالإضافة إلى أحجام الخطوط المخصصة لمجموعة متنوعة من التطبيقات، مثل تقويم Apple الأصلي، وFinder، والبريد، والرسائل، والملاحظات، والكتب، والأخبار، والأسهم، والنصائح، والطقس , وكشف الموقع أيضا ستستخدم ميزة أخرى أكثر سرية وتكيفية ميزة تتبع العين على الجهاز، ولكن من المتوقع الكشف عن المزيد حول ذلك في الأشهر المقبلة.

في أكتوبر من العام الماضي، أصدرت شركة آبل نشرة مفاجئة مفادها أن دعم RCS ضمن تحديث " iOS 18" سيأتي إلى أجهزة الآيفون في عام 2024، وسيجلب هذا عددًا من مميزات نمط iMessage إلى النصوص بين مستخدمي الآيفون والأندرويد، بما في ذلك:

- صور ومقاطع فيديو عالية الدقة
- رسائل صوتية
- مؤشرات الكتابة
- قراءة الإيصالات
- مراسلة Wi-Fi بين أجهزة الآيفون والأندرويد
- تحسين الدردشات الجماعية، بما في ذلك قدرة مستخدمي الآيفون على مغادرة محادثة تتضمن مستخدمي الأندرويد
- تحسين التشفير مقارنة بالرسائل النصية القصيرة
- مشاركة الموقع مع الأشخاص داخل سلاسل الرسائل النصية

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نظام التشغيل iOS 18 في مؤتمر Apple WWDC، والذي يحدث عادةً في الأسبوع الأول أو الثاني من شهر يونيو.