تعرف على أفضل وقت لتناول فيتامين د

صورة موضوعية
صورة موضوعية

من المعروف أن أشعة الشمس هي المصدر الطبيعي الرئيسي لفيتامين د، وهو ضروري لوظيفة الجهاز المناعي، وصحة العظام، والرفاهية العامة.

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى المكملات الغذائية، خاصة أصحاب البشرة الداكنة، أو الذين يتعرضون بشكل أقل لأشعة الشمس، أو لديهم مشاكل طبية معينة، حسب تايمز أوف إنديا.

أفضل وقت لتناول فيتامين د:-

تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول فيتامين د في الصباح قد يكون أكثر فائدة، و يمكن تعزيز توافره البيولوجي من خلال تناوله أثناء الإفطار أو الغداء، عندما يكون استهلاك الدهون أعلى عادةً، كما أظهرت الدراسات أن تناول فيتامين د مع الوجبات الغنية بالكالسيوم سيكون مفيدًا ويزيد من امتصاص فيتامين د في الجسم، و يمكن تضمين مصادر غذائية غنية بالكالسيوم مثل: الحليب، وبذور السمسم، وبذور القنب، والخضروات الورقية الخضراء.

اقرأ أيضًا| 4 نصائح للتحكم في أعصابك

كيفية الحفاظ على كمية كافية من فيتامين د:- 

يعد الحفاظ على فيتامين د أمرًا مهمًا، ويجب تناوله بشكل منتظم، كما أن اختيار الوقت الذي يتناسب بشكل جيد مع الروتين اليومي سيساعد في ضمان جرعة مناسبة، و قد تكون توصيات التوقيت المخصصة مفيدة للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة أو أدوية تتداخل مع امتصاص فيتامين د، و يعتبر الحليب ومنتجات الألبان من العناصر الأساسية لصحة العظام لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين وفيتامين د.

كما تشير الأبحاث إلى أن الكالسيوم ضروري لنمو العظام وصيانتها، بينما يسهل فيتامين د امتصاصه، ويدعم البروتين نمو الجسم بشكل عام، و لا تدعم الأحماض الدهنية أوميجا 3 التطور المعرفي فقط، بل تكمل أيضًا دور فيتامين د في الحفاظ على كثافة العظام المثلى، ومن خلال دمج البيض والأسماك الدهنية في النظام الغذائي، يمكننا التأثير بشكل إيجابي على الجوانب الجسدية والمعرفية لنموهم.