من «كيب تاون» إلى «القاهرة».. مغامر جنوب أفريقي يقطع 9 آلاف كم سيرًا على الأقدام

المغامر الجنوب أفريقى «كيس بويد» خلال رحلته من «كيب تاون» إلى «القاهرة»
المغامر الجنوب أفريقى «كيس بويد» خلال رحلته من «كيب تاون» إلى «القاهرة»

أكد المغامر الجنوب أفريقي كيس بويد أن مصر ستبقى دائمًا هبة النيل وأنها مقصد لكل سياح العالم، ومنها نشأت الحضارة وفيها كنوز أثرية تُعد السجل الكامل لأقدم حضارة عرفها الإنسان، ومن أجل ذلك اختارها لتكون محطته الأخيرة فى مغامرته التى قرر أن يخوضها بالسير على الأقدام من مسقط رأسه بكيب تاون بجنوب إفريقيا حتى يبلغ قاهرة المعز على رأس الشمال الإفريقى مرورًا بتسع دول إفريقية ليقطع مسافة تزيد على 8983 كيلو مترًا، والتى استغرقت 7 أشهر و 6 أيام ليسجل رقمًا عالميًا يدخل به موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وقال إن الغرض الأسمى من رحلته بين الأدغال نشر ثقافة المشى والسلام بين الشعوب حتى نعيش فى أمن وأمان، ولماذا لا نكون بمثابة شعب واحد فى وطن واحد بعيدًا عن الحروب والفتن خاصةً بعد أن تحول العالم إلى قرية صغيرة فى ظل ثورة الاتصالات؟!.. بدأت الرحلة من مقر إقامته بكيب تاون بجنوب أفريقيا مرورًا بـ 9 دول افريقية، وهى: الجابون وزيمبابوي، وزامبيا وتنزانيا ثم كينيا وإثيوبيا والسودان على أن يختتم رحلته بجمهورية مصر العربية وبالتحديد برج القاهرة محطة وصوله الأخيرة.

اقرأ أيضًا | 500 قافلة طبية تخدم 573 ألف مواطن بالمجان

ووصل السائح الإفريقى المغامر «كيس بويد» البالغ من العمر 57 عامًا، إلى محافظة الأقصر قادمًا من مسقط رأسه بكيب تاون بجنوب إفريقيا، سيرًا على قدميه قاطعًا أكثر من 8983 كيلو مترًا، والتى استغرقت 7 أشهر و6 أيام، على أن يتجه إلى برج القاهرة محطه وصوله الأخيرة عن طريق سيره بالطرق الزراعية الممهدة، ومصر الدولة رقم 9 التى قام بالمرور عليها خلال رحلته من أجل تسجيل الرقم القياسي.. وأوضح المغامر «كيس بويد» أنه بدأ فى التفكير والإعداد والتجهيز لهذه الرحلة منذ فترة طويلة.

وأفاد بأن الرحلة التى قطعها من كيب تاون بجنوب إفريقيا وصولًا لمحافظة الأقصر قطع خلالها مسافة 8983 كيلومترًا، والتى استغرقت 7 أشهر و6 أيام بمعدل 50 كيلومترًا يوميًا، مشيرًا إلى أنه منذ وصوله لمحافظة أسوان رافقه خلال الرحلة المصريان محمد على المرشد السياحى المرافق له حتى وصوله لمحطته الأخيرة، وأيضًا المخرج أحمد هشام المصور والمخرج الوثائقى لتوثيق وتصوير رحلته وصولًا لبرج القاهرة محطة وصوله الأخيرة بإجمالى 11753 كيلو مترًا..