5 أطعمة لتحسين صحة العظام عند الأطفال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر صحة العظام و تحسينها لدى الأطفال أمرًا ضروريًا لنموهم وتطورهم، ولكن الأطفال غالبًا ما يكونون صعبي الإرضاء في تناول الطعام وينتهي بهم الأمر بالتخلص من الأطعمة المغذية والمفيدة لصحتهم.

اقرأ أيضا|للجنس الناعم.. طرق بسيطة تملأ حياتك بالبهجة


ويعد هذا الأمر أحد الاهتمامات الرئيسية للآباء الذين يحاولون التسلل إلى التغذية من خلال الأطعمة والوجبات الصحية، وفيما يلي ستة أطعمة يمكن أن تساعد في تقوية العظام بشكل طبيعي.

منتجات الألبان

منتجات الألبان مثل الحليب والجبن واللبن الرائب غنية بالكالسيوم والبروتين ودهون الحليب الصحية، والتي تعتبر ضرورية لنمو العظام وقوتها، و أسهل طريقة لإضافة الأطعمة التي تحتوي على منتجات الألبان إلى النظام الغذائي للأطفال هي من خلال إعطائهم العصائر والسلطات المصنوعة من اللبن الرائب والسندوتشات.


-الخضار ورقية

الخضار الورقية الداكنة مثل السبانخ، واللفت، والخردل، جميعهم مصدرًا ممتازًا للكالسيوم وفيتامين K والمغنيسيوم والألياف، والتي يمكن أن تمنح تغذية وافرة وتعزز الصحة العامة ومعدل الأيض وتقوي صحة العظام وتحسن الحيوية، و من الطرق السهلة لجعل الأطفال يأكلون الخضار الورقية هي إضافة الخضار إلى المكرونة والبيتزا والسندويشات.

-سمك السلمون والأسماك الدهنية الأخرى

يمكن أن تكون الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين، المليئة بفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية، خيارًا صحيًا لتعزيز صحة العظام وكثافة المعادن في العظام وتحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم.

-المكسرات والبذور

المكسرات والبذور مثل اللوز وبذور الشيا وبذور السمسم غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والمواد المغذية الأخرى التي تدعم صحة العظام، و إحدى الطرق السهلة لإدراجها في النظام الغذائي للطفل هي عن طريق صنع العصائر والأشربة باستخدام خلطات الجوز، كما يمكن أيضًا وضع المكسرات والبذور على دقيق الشوفان.


-الفول والبقوليات

تعتبر الفاصوليا والبقوليات مثل الحمص والفاصوليا والعدس مصادر جيدة للكالسيوم والألياف والمغنيسيوم والبروتين، والتي تعتبر مهمة لنمو العظام في السنوات الأولى،و يمكن إضافة الفاصوليا المسلوقة إلى الحساء أو وجبات الأرز، ويمكن أيضًا إعداد سلطة العدس أو الحمص أو تقديم التغميسات المبنية على الفاصوليا.