اللواء سمير فرج يكشف تفاصيل المعركة بين إيران وإسرائيل

اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي
اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي

أكد اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي انتهاء المعركة بين إيران وإسرائيل وذلك بإصابة فتاة إسرائيلية وتدمير مبانٍ في قاعدة جوية إسرائيلية في صحراء النقب. 

 

وأشار سمير فرج في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن المعركة كانت بالاتفاق بين أمريكا وإيران وأنها استمرت حوالي ٥ ساعات بتوجيه ٣٠٠ صاروخ وطائرة مسيرة من إيران تجاه إسرائيل. 

 

وأوضح فرج أن هذا السيناريو حدث نتيجة أن المنطقة العربية كانت مشتعلة خلال شهر رمضان بسبب الأوضاع في غزة والتي تدمر منها حوالي 70% من المباني والمنازل فضلا عن نقص الغذاء وتصريحات نتنياهو الجدلية بشأن موعد الحرب على غزة.

 

كما أشار فرج إلى أن الأوضاع بين إسرائيل وأمريكا تدهورت وذلك يرجع إلى اكتساح ترامب الساحة الشعبية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك يتضح من خلال تراجع الأقلية المسلمة الداعمة لبايدن في انتخاباته الأخيرة.

 

وأوضح اللواء سمير فرج، أن الأوضاع الأخيرة بين إسرائيل والولايات المتحدة جعلت أمريكا تطرح لأول مرة مقترح لوقف إطلاق النار على غزة بسبب تفوق ترامب على بايدن في عملية الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

وعن مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني، أشار سمير فرج إلى أن أمريكا كانت المسئولة عن إحداث ضربة قوية للقائد الإيراني خلال وصوله إلى مطار بغداد ذات يوم، وتمت إثارة الموقف بشكل كبير في الشارع الإيراني، مما دفعها للزعم بأنها قامت بالرد من خلال ضرب قاعدة عين الأسد الأمريكية في سوريا.

 

وأكد سمير فرج أن إيران تعتبر ثاني قوة عسكرية في الشرق الأوسط، وتمتلك أنظمة دفاع جوي على أعلى مستوى تجعلها قادرة على الدخول في مناورات وصراعات، فالصواريخ الإيرانية مداها طويل ويكاد يصل إلى إيطاليا، لكنها لن تقوم بالضرب حتى لا يتم تصعيد الأمور، وحفاظًا على قوتها.