مظاهرات في أوروبا تطالب بوقف الحرب على غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت العديد من مدن وعواصم العالم مظاهرات حاشدة، الاحد ، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، المستمر منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

وانطلقت المظاهرات التي شارك فيها الآلاف في العاصمة البريطانية لندن، والعاصمة النمساوية فيينا، ومدن بريمين وساربروكن في ألمانيا، ومدينة ميلانو الإيطالية، ومدينة لاندسكرونا السويدية، ومدن أودنسي وآرهوس في الدنمارك.

وطالب المتظاهرون تقديم الدعم للشعب الفلسطيني ووقف إطلاق النار فورا والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما رفعوا علم فلسطين ولافتات تندد بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، وخاصة ما يتعرض له النساء والأطفال من جرائم يمكن تصنيفها "إبادة جماعية".

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف القطاع منذ أكثر من 6 أشهر، حيث دمر أحياء بكاملها، وتسبّب بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثار أزمة إنسانية كارثية بحسب الأمم المتحدة.

في 7 أكتوبر، شنّ مقاتلون من حماس هجوما على جنوب اسرائيل أدى لمقتل 1200 إسرائيلي، وفقا لبيانات إسرائيلية رسمية.

ورداً على هجوم حماس، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء" على الحركة، وشنت هجوما كبيرا على غزة أودى بحياة نحو 34 ألف فلسطينيا حتى الآن، غالبيتهم العظمى نساء وأطفال، حسب وزارة الصحة في غزة.

وفي غضون ذلك تتواصل مساعي إقليمية ودولية للتوصل إلى صفقة لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.

 

اقرا ايضا:

خالد عكاشة : منطقة الشرق الأوسط تشهد حالة غليان نتيجة للممارسات والانتهاكات الإسرائيلية