حديقة حيوان الزقازيق.. "متنفس الشراقوة" في رابع أيام عيد الفطر

 حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا غير مسبوق من المواطنين فى رابع أيام عيد الفطر المبارك.

 

حيث حرصوا على قضاء اليوم بالكامل والاستمتاع بصفاء الجو الخالي من الأتربة وللاستمتاع بمجموعات الطيور والحيوانات الأليفة الكائنه بالحديقة.

 

 

وصرح المهندس ايمن لطفى مدير حديقة الحيوان أن الحديقة حظيت بالنصيب الأكبر من الزائريين خلال ايام عيد الفطر المبارك حيث استقبلت ما يقرب من 11  آلف زائر وبرجع ذلك للتجديدات التى تمت بها وتزويدها بمجموعات جديدة من الحيوانات والطيور التى تسعد روادها   منها الطاووس الهندي والترسة البحرية وهى أشبه بالسلحفاة.

 

 

وأشار مدير عام الحديقة إلى أنه نه تم تشكيل فرق عمل لجمع مخلفات المواطنين والتى بلغت طنا يوميا وأن الحديقة لم تشهد أى محاولات لتعكير صفو روادها لانتشار أفراد الأمن الإدارى بها هذا علاوة على انتشار قوات من مديرية أمن الشرقية حول أسوار الحديقه من الخارج للتصدى لا ى محاولات للتحرش والسرقة.

 

وفى سياق متصل شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة اقبالا متزايدا من الشباب واهالى القرى الذين حرصوا على قضاء رابع ايام العيد خارج منازلهم كما شهدت ايضا الاندية الاجتماعية اقبالا كبيرا من روادها للاستمتاع بالبرامج الترفيهية التى تم اعدادها وتتضمن مسابقات وفقرات غنائية وموسيقية وعروض فنية رائعة.

 

وعلى الجانب الآخر اكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لاعادة الوجه الحضارى والجمالى لها.

 

 كما اكد على ضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها الى المدافن الصحية الآمنة .حفاظا على صحه المواطنيين  والمرور الدورى على الأراضي الزراعية لرصد اى تعديات وإزالتها على الفور.

اقرأ أيضا|مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية: استقبلنا 84 ألف زائر خلال عيد الفطر