بتقنية TAVI وبتكلفة 400 جنيه

إجراء 17 جراحة لتغيير الصمام الأورطي دون فتح الصدر بمجمع الإسماعيلية الطبي

الفريق الطبي
الفريق الطبي

ويعد قسم القلب و الأوعية الدموية بمجمع الإسماعيلية الطبى التابع لهيئة الرعاية الصحية، أحد الأقسام الرائدة في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية في منطقة القناة بالكامل. 

و نجح اطباء قسم القلب و الأوعية الدموية بمجمع الإسماعيلية الطبى باستخدام أحدث التقنيات والتي تسمى TAVI في إجراء 17جراحة من هذا النوع تحت مظلة منظومة التأمين الشامل حيث تم زراعة الصمام الأورطي بواسطة القسطرة لمرضي تعاني من ضيق شديد مع تكلسات شديدة بالصمام يتم فيها زراعة و تغيير الصمام الأورطي لمرضي تجاوزوا من العمر ال ٧٠ عام حيث يصعب و يتعذر الجراحات المفتوحة النمطية معهم. 

اقرأ أيضا| هيئة الرعاية الصحية تعلن نجاح عمليتين جديدتين للقسطرة القلبية

ويقدم قسم القلب و الأوعية الدموية بمجمع الإسماعيلية مجموعة شاملة و كاملة من خدمات التشخيص و العلاج التي تغطي المرضي من جميع الأعمار .
ويقدم أيضآ برامج متكاملة لعدة تخصصات للوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية و الكشف عنها مبكرآ و تشخيصها و علاجها و القسم مجهز بأحدث التقنيات و آفضل الخبراء

 وتعد TAVI المعروفة أيضا باسم TAVR هي أحدث التقنيات، وهو عبارة تدخل جراحي بسيط يتم إجراؤه عن طريق القسطرة، وهذا يمكن الأطباء من استبدال الصمام دون فتح الصدر، مما يجعل الجراحة أقل خطورة وابسط بكثير من جراحة القلب المفتوح التقليدية.

هذا وتتعدي تكلفة تلك الجراحات 600 الف جنية في القطاع الخاص، بينما تقدم الخدمة بمبلغ لا يتجاوز الـ 400 جنية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.