إشادة إمارتية بالدور المصرى فى دعم القضية الفلسطينية وتقديم المساعدات

المنصورى: لم تتوقف المساعدات للأشقاء بفضل مصر قلب العروبة النابض

راشد المنصورى أمين عام الهلال الأحمر الإماراتى
راشد المنصورى أمين عام الهلال الأحمر الإماراتى

«الأخبار « كانت شاهد عيان على خلية النحل فى مخزن الهلال الإماراتى بمدينة السادس من أكتوبر قبل أيام من عيد الفطر المبارك حيث يتواجد عشرات المتطوعين من الشباب والفتيات المصريين والإماراتيين جنبا الى جنب يقومون بتعبئة الكراتين قبل نقلها الى قطاع غزة ضمن قوافل لم تتوقف من المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين .

« الأخبار « التقت راشد مبارك المنصورى، أمين عام الهلال الأحمر الإماراتى الذى كان يتجول بين الشباب لمتابعة العمل وبرفقته د. مصطفى زمزم عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى وسفير المبادرة الرئاسية حياة كريمة والاعلامى ابراهيم فايق والطفل سيف أصغر متطوع.

وقال راشد المنصورى ،أود فى البداية أن أشيد بالدور المصرى الذى تقدمه الحكومة ممثلة فى القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى دعم القضية الفلسطينية الى أقصى والماثل فى حل الدولتين ورفض تهجير الفلسطينيين الى أى أراض مجاورة وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهلنا فى قطاع غزة والتنسيق مع كافة الدول ومنها الإمارات لإيصال المساعدات لهم مؤكدا بالنسبة لدولة الإمارات فإنه منذ السابع من اكتوبر والدعم الاماراتى للاشقاء فى فلسطين لم يتوقف بمساعدة مصر قلب العروبة النابض ونحن نعمل جنبا الى جنب مع الأشقاء فى مصر على إيصال المساعدات الى غزة

وأشار المنصورى ، أن الشحنة التى يجرى الإعداد لها تتضمن 8 شاحنات من المواد الغذائية وهى جزء من مساعدات لم ولن تتوقف حيث وصل ما تم تقديمه منذ بدء العمليات العسكرية الغاشمة ضد المدنيين فى غزة إلى اكثر من 20 الف طن من المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية.

وقال سارعت دولة الإمارات بتقديم منذ بدء الأزمة إلى تقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية العاجلة لقطاع غزة، وتم إطلاق عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية فى الخامس من نوفمبر 2023 لتقديم الدعم الإنسانى للشعب الفلسطينى فى القطاع.

وأكد أن حملة «تراحم من أجل غزة»، هى حملة إغاثة مجتمعية تضامناً مع الأطفال الفلسطينيين، والأسر المتأثرة من الأزمة الراهنة، ولرفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن، من خلال توفير الاحتياجات الأساسية التى تساعدهم فى تجاوز آثار هذه الأزمة الإنسانية، ومن أجل تهيئة بيئة أكثر أماناً.

وأشار «المنصورى» بأن مصر تلعب دورا مهما فى إدخال المساعدات وأن معبر رفح مفتوح دائما و أنها سهلت مهمة الهلال الأحمر الإماراتى فى تجهيز القوافل أو محطات المياه أو سفر المصابين عبر مطار العريش وقدم الشكر للمؤثرين والفنانين والمتطوعين المشاركين فى يوم تجهيز المساعدات فى قطاع غزة.