أبرزها النوم في العسل.. أعمال خالدة لـ شيرين سيف النصر

شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر

تصدر اسم الفنانة المصرية شيرين سيف النصر، محركات البحث وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب الإعلان عن وفاتها عن عمر يناهز 57 عامًا، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

«بوابة أخبار اليوم»، تلقي الضوء على أعمال مهمة شاركت فيها شيرين سيف النصر، وساهمت بشكل قوي في نجوميتها وانتشارها.

من الذي لا يحب فاطمة؟

تم إنتاج مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة" عام 1996، العمل من تأليف أنيس منصور، وإخراج أحمد صقر، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين أبرزهم أحمد عبد العزيز، وجيهان نصر، وليلى فوزي، وماجدة زكي.

وجسدت شيرين سيف النصر، دور الفتاة الأجنبية "مارجريت" التي تعتنق الإسلام، وتتزوج من رجل مصري، تحاصره مشاكل كثيرة، وفي كل المواقف كانت تضحي من أجل سعادته.

النوم في العسل

وقفت الفنان شيرين سيف النصر، بجانب الزعيم عادل إمام في فيلم "النوم في العسل" تأليف الكاتب الراحل وحيد حامد، ومن إخراج شريف عرفة، وتدور أحداث الفيلم حول ظاهرة غامضة تتفشى في مدينة القاهرة، حيث يصاب الرجال بعجز جنسي بسبب الإحباطات العامة والخاصة، يتابع العميد (مجدي) الأحداث من واقع عمله في البوليس وتنضم له صحفية ذكية لكنهما يواجها بمحاولة تعتيم من المسئولين، ولعبت شيرين سيف النصر، دور صحفية، في قسم الحوادث، وتهوى المغامرة والبحث عن الحقيقة.

سواق الهانم

من العلامات المضيئة في مشوار شيرين سيف النصر، فيلم "سواق الهانم" بطولة الفتى الأسمر أحمد زكي، وسناء جميل وعادل أدهم.

ولعبت شيرين سيف النصر، دور" أفكار" فتاة تنتمي لأسرة ثرية، وتدفعها قيود الأسرة لارتكاب أخطاء كثيرة، وعندما تقع في حب "حمادة" السائق الشخصي تتغير نظرتها للحياة.

فيلم "سواق الهانم" من تأليف يوسف جوهر، وإخراج حسن إبراهيم.

أمير الظلام

تدور أحداثه حول "سعيد" الكفيف الذى كان بطلا من أبطال حرب أكتوبر وفقد بصره، فيضطر للذهاب لإحدى دور المكفوفين ويندمج مع الشباب النزلاء فى الدار والذين يعتبرونه أخاهم الأكبر، وهو دائم الخلاف مع مدير الدار لمنعه من الخروج لمقابلة سيدة تعرف عليها فى إحدى جولاته، وتتصاعد الأحداث حتى يعرف أن ضيفا سيمر من أمام الدار، وأن هناك مافيا تحاول قتله فيحاول منعها وينجح فى ذلك.