حركة «حماس»: هجمات المستوطنين في الضفة الغربية «جرائم حرب»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن تصاعد الهجمات المسعورة التي تنفّذها ميليشيات المستوطنين في الضفة الغربية "جرائم حرب موصوفة يرتكبها العدو الصهيوني".

وقالت حركة "حماس" في بيان لها، نشرته "وكالة سند الفلسطينية"، اليوم السبت 13 أبريل، إن الاعتداءات الهمجية على المواطنين وأراضيهم وبيوتهم وممتلكاتهم تتم بإشراف مباشر من حكومة المستوطنين الفاشية، وبحماية كاملة من جيش الاحتلال.

وأردفت: "حكومة الاحتلال تُطلق قطعان مستوطنيها ليعيثوا فساداً في الأرض الفلسطينية، في سياق مخططه الرامي إلى الاستيلاء على أراضي الضفة الغربية وطرد وتهجير أهلها منها".

ودعت حركة "حماس"، الجماهير الفلسطينية والمقاومين في الضفة الغربية إلى الانتفاض في وجه هذه المخططات، وتصعيد الحراك الثوري والمقاوِم، والاشتباك مع الاحتلال وميليشياته الإجرامية من المستوطنين المتطرّفين.

وأكدت الحركة ضرورة التصدي لهذه الهجمات الهمجية، واستكمال صورة التلاحم البطولي في معركة طوفان الأقصى، مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومقاومته الباسلة.

واعتبرت حركة "حماس"، أن هذه الهجمات الخطيرة، "تستهدف شعبنا ووجوده على أرضه"، مشيرةً إلى أن ذلك يتطلب من قيادة السلطة، والأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، الاستنفار، وممارسة دورها المنوط بها، لحماية أبناء الشعب الفلسطيني الرازحين تحت وطأة الاقتحامات والمداهمات اليومية.

وشددت قائلةً: "ما يتطلّب من شعبنا الفلسطيني في كل مكان، التوحُّد خلف خيار مقاومة هذا الاحتلال الفاشي، ومن المجتمع الدولي العمل الجاد، لِلَجم هذا السلوك الإجرامي المارق عن كل الأنظمة والقوانين الدولية".