لأطفالك.. 5 أطعمة تساعد في تحسين صحة العظام

 أطعمة تساعد في تحسين صحة العظام
أطعمة تساعد في تحسين صحة العظام

يعد تحسين صحة العظام لدى الأطفال أمرًا ضروريًا لنموهم وتطورهم، ولكن الأطفال غالبًا ما يكونون صعبي الإرضاء في تناول الطعام وينتهي بهم الأمر بالتخلص من الأطعمة المغذية والمفيدة لصحتهم.

 

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك العديد من الأطعمة التى يمكن أن تساعد في تقوية العظام بشكل طبيعي.

 

اقرأ أيضا:8 فوائد صحية لتناول البصل.. أبرزها لصحة العظام


منتجات الألبان

منتجات الألبان مثل الحليب والجبن واللبن الرائب غنية بالكالسيوم والبروتين ودهون الحليب الصحية، والتي تعتبر ضرورية لنمو العظام وقوتها.

وأسهل طريقة لإضافة الأطعمة التي تحتوي على منتجات الألبان إلى النظام الغذائي لأطفالك هي من خلال إعطائهم العصائر والمخفوقات والسلطات المصنوعة من اللبن الرائب والسندويشات المخلوطة بالعسل.

 

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ، واللفت، والخردل، وما إلى ذلك؛ يعد مصدرًا ممتازًا للكالسيوم وفيتامين K والمغنيسيوم والألياف، والتي يمكن أن تمنحك تغذية وافرة وتعزز الصحة العامة ومعدل الأيض وتقوي صحة العظام وتحسن الحيوية.

ومن الطرق السهلة لجعل أطفالك يأكلون الخضار الورقية هي إضافة الخضار إلى المعكرونة والبيتزا والمشروبات والسندويشات على سبيل المثال لا الحصر.

 

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية محملة بفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويمكن أن تكون الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين خيارًا صحيًا لتعزيز صحة العظام وكثافة المعادن في العظام وتحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم، ما عليك سوى شواء السلمون أو خبزه كطبق رئيسي، أو إضافة السردين المعلب إلى السلطات أو السندويشات، أو تحضير أطباق التندور الشهية مع التوابل الخفيفة.

 

المكسرات والبذور

المكسرات والبذور مثل اللوز وبذور الشيا وبذور السمسم غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والمواد المغذية الأخرى التي تدعم صحة العظام، وأن إحدى الطرق السهلة لإدراجها في النظام الغذائي لطفلك هي عن طريق صنع العصائر والأشربة والمخفوقات باستخدام خلطات الجوز ، ويمكنك أيضًا وضع المكسرات والبذور على وعاء الخثارة أو دقيق الشوفان.

 

الفاصوليا والبقوليات

الفاصوليا والبقوليات مثل الحمص والفاصوليا والعدس والفاصوليا السوداء هي مصادر جيدة للكالسيوم والألياف والمغنيسيوم والبروتين، والتي تعتبر مهمة لنمو العظام في السنوات الأولى. أضف الفاصوليا المسلوقة إلى الحساء أو وجبات الأرز ولفائفها، ويمكنك أيضًا إعداد سلطة العدس أو الحمص أو تقديم التغميسات المبنية على الفاصوليا.