وجهات مدرب ليفركوزن المحتملة بعد تألقه في ألمانيا

تشابي ألونسو
تشابي ألونسو


أشاد ستيف ماكمانامان ، لاعب وسط ريال مدريد السابق ، بقرار تشابي ألونسو بالبقاء في باير ليفركوزن هذا الصيف، بعدما ارتفعت أسهمه بشكل صاروخي في الأشهر الـ 12 الماضية مع شائعات عن عودته إلى مدريد ليحل محل كارلو أنشيلوتي .

ألونسو على وشك قيادة ليفركوزن إلى لقبه الأول في الدوري الألماني في الأسابيع المقبلة إلى جانب ثلاثية محتملة مع كأس ألمانيا والدوري الأوروبي.

ومع ذلك، فإن تمديد أنشيلوتي حتى عام 2026 قد منع هذه الشائعات في الوقت الحالي، حيث يتطلع ليفربول بعد ذلك إلى ألونسو.

أدى خروج يورغن كلوب من أنفيلد إلى فتح منصب شاغر في عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن ألونسو أكد أنه لن يقبل عرضهم.

وادعى ماكمانامان، الذي فاز بلقبين للدوري الإسباني ولقبين لدوري أبطال أوروبا خلال فترة وجوده في مدريد، أن دعوة ألونسو هي الخيار المعقول الذي يجب اتخاذه في هذه المرحلة.

"إذا تنحى أنشيلوتي العام المقبل، فسيكون عام آخر بالنسبة لتشابي لاكتساب الخبرة، وهذه الخطوة لن تفاجئني على الإطلاق. وظيفة ريال مدريد ستكون دائمًا في الأفق، وفقًا لما نقلته صحيفة Diario AS .

تشابي لديه منزل في مدريد وله تاريخ مع النادي. ومع ذلك، في غضون سنوات قليلة ليس لديك أي فكرة عما سيحدث في بايرن ميونيخ وأماكن أخرى، ولكن في مدريد سيكون لديه مكان.

"هل سيبحث باريس سان جيرمان عن مدرب جديد؟ هل سيبقى بيب جوارديولا في مانشستر سيتي خلال عامين؟ أنت لا تعرف أبدا. إنه القرار الصحيح لتشابي بالبقاء في ليفركوزن لمدة عام آخر ووضع حد للشائعات في الوقت الحالي."

ويمتد عقد ألونسو مع ليفركوزن أيضًا حتى عام 2026، مثل عقد أنشيلوتي مع النادي الملكي، وستراقب جميع الأطراف تطوره في الموسم المقبل، حيث يهدف ليفركوزن إلى الدفاع عن لقبه.