الزراعة تنظم قافلة بيطرية مجانية لمزارعي ومربين البحيرة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام معهد بحوث التناسليات بمركز البحوث الزراعية بتنفيذ قافلة بيطرية مجانية لمحافظة البحيرة لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين بقري المحافظة تحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

يأتي ذلك في الفترة من 13 إلى 18 ابريل 2024 يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

وفي هذا السياق قال الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والإرشادية لصغار المربين والفلاحين، و أن هذه القافلة ستقام بالتنسيق بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطري وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية.

وأضاف فاضل أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدي صغار المربين والفلاحين بقري المحافظة وفي إطار مبادرة حياة كريمة الرئاسية وتقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.

اقرأ أيضا الخدمات البيطرية: حملات على الأسواق استعداد لعيد الفطر وشم النسيم