أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم السبت 13 أبريل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقرت أسعار الذهب نسبياً داخل أسواق المملكة العربية السعودية، اليوم السبت 13 أبريل، وصعد الجرام نحو ربع ريال سعودي على مستوى جميع الأعيرة باستثناء العيارين 9 و12.

وتتأثر عادة أسعار الذهب داخل أسواق المملكة العربية السعودية بالأسعار العالمية، إلى جانب أسعار النفط، حيث أن العلاقة طردية بين الذهب والنفط داخل أسواق المملكة،كلما تراجعت أسعار النفط تراجعت أسعار الذهب معها، والعكس كلما ارتفعت قادت الذهب للصعود.

ويبلغ حجم ما تمتلكه المملكة العربية السعودية من الذهب نحو 323 طناً، وفقا لتقرير مجلس الذهب العالمي، كما تتصدر المملكة الدول العربية من حيث احتياطي الذهب.

ونرصد خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب على مستوى جميع الأعيرة داخل أسواق المملكة العربية السعودية، اليوم السبت ،،والتي جاءت على النحو التالي.

أسعار الذهب اليوم في السعودية

سعر الذهب عيار 24 بلغ نحو 282.5 ريال.

سعر الذهب عيار 22 سجل 259 ريال.

سعر الذهب عيار 21 سجل نحو 247.25 ريال.

سعر الذهب عيار 18 وصل إلى 212 ريال.

سعر الذهب عيار 14 سجل نحو 165 ريال.

سعر الذهب عيار 12 سجل 141.25ريال

سعر الذهب عيار 9 سجل 106 ريال

يذكر أن، الكثير من المستثمرين يتابع باهتمام شديد أسعار النفط كمؤشر الذهب، حيث أن العلاقة بين النفط، والذهب في السعودية علاقة طردية، بمعنى أن انخفاض أسعار النفط يؤدي بالضرورة إلى انخفاض أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية والعكس.

وارتفاع أسعار النفط، يقود إلى زيادة حتمية في أسعار الذهب بالسعودية، حيث أن ارتفاع عوائد النفط يؤدي إلى زيادة في الناتج الإجمالي المحلي بالدول المنتجة؛ ومن ثم رفع مستوى معيشة مواطنيها، وهو ما يؤدي إلى زيادة الطلب على شراء الذهب.

تجدر الإشارة، إلى أن المملكة العربية السعودية لديها تمتلك كميات ضخمة من النفط والذهب؛ ويقع ترتيبها عالمياً في المركز الثاني من حيث إجمالي الاحتياطات المؤكدة من النفط بحصة تبلغ 17.3% من الاحتياطي النفطي العالمي، وبالنسبة لمعدن الذهب تتصدر المملكة العربية السعودية الدول العربية في حجم الاحتياطي من المعدن الذهبي حيث تملك 323 طناً وفقا لتقرير مجلس الذهب العالمي.

اقرأ أيضا أسعار الذهب اليوم السبت 13 أبريل 2024 في مستهل التعاملات | إنفوجراف