سفير روسيا بواشنطن: قرار أمريكا حظر توريد الألومنيوم والنحاس «غير مبرر ومسيس»

أناتولي أنطونوف
أناتولي أنطونوف

صرح السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، أمس الجمعة، بأن قرار الولايات المتحدة بفرض حظر على استيراد الألومنيوم والنحاس والنيكل الروسي، يعتبر قرارًا غير مبرر ومسيس.

وقال أنطونوف في تصريحات صحفية: "الحظر الصارم المعلن على تجارة الألمنيوم والنحاس والنيكل المحلي هو خطوة أخرى غير مبررة ومسيسة. علاوة على ذلك، فإن هذا العمل ليس حتى "طلقة في الساق"، بل مجرد "إطلاق نار عشوائي".

وأضاف أن قرار واشنطن يستند على الأرجح إلى تقارير مفادها أن أسعار الموارد لن ترتفع بشكل كبير في الولايات المتحدة نفسها، لافتًا إلى أن الإدارة الأمريكية "تخلق بسهولة اختلالات في أداء الأسواق العالمية من خلال إشراك الدول الخاضعة لها في العقوبات وهي ترسم خطواتها غير المشروعة كدليل على "القيادة" في احتواء روسيا، وكذلك كمحاولة لعرقلة نجاحاتنا في المنطقة العسكرية الشمالية.

ومساء أمس الجمعة، أعلنت الخزانة الأمريكية والحكومة البريطانية، فرض حظر على استيراد الألمنيوم والنحاس والنيكل من أصل روسي إلى الولايات المتحدة.

وقالت الخزانة الأمريكية في بيان لها: "يُحظر استيراد ودخول الولايات المتحدة للألمنيوم والنحاس والنيكل من أصل روسي، باستثناء ما ينص عليه القانون أو يحدده الترخيص".

وأشار البيان إلى أن هذه القيود لا تؤثر على النحاس والألمنيوم والنيكل من روسيا، والتي تم إنتاجها قبل 13 أبريل من هذا العام.