النجم اللبنانى نيقولا معوض: خروج الحشاشين باللهجة المصرية كان ضروريًا

النجم اللبنانى نيقولا معوض
النجم اللبنانى نيقولا معوض

أكد النجم اللبنانى نيقولا معوض، صاحب شخصية عمر الخيام في مسلسل الحشاشين، أنه مع أن يتم تقديم العمل باللهجة العامية وليس بالفصحى رغم أنه سبق وذكر حبه وتقديمه لأعمال بالفصحى.

وأضاف نيقولا خلال حوار خاص مع بوابة أخبار اليوم أنه بصراحة وصدق، إذا ما تم تقديم العمل بالفصحى كم شخصًا سيشاهد العمل من الشعب المصرى أو العربى بشكل عام والشباب بشكل خاص؟، كم شخصًا كان سيضيع فرصة مشاهدة عمل مصرى 100٪ مصنوع بتقنيات عالمية؟.

وأشار الفنان اللبناني أن هناك أمثلة عديدة على ضرورة استخدام اللهجة الخاصة ببلد العمل آخرها «نابليون» الذى قدم باللغة الإنجليزية واللكنة الامريكية وهو شخصية تاريخية فرنسية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد بلد يصور عملا بلغة أخرى ويجب أن يفخر ويسعد الشعب المصرى بخروج المسلسل باللهجة المصرية.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.