منطقة أهرامات الجيزة تستقبل 35 ألف زائر في اليوم خلال العيد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمثل زيارة المناطق الأثرية جزءًا مهمًا من خطة الإجازة للمصريين خلال عيد الفطر، حيث يتمتعون بالاستكشاف والتعرف على تاريخ بلادهم.

ومنطقة أهرامات الجيزة تعد واحدة من الوجهات الرئيسية التي يتوافد إليها السياح، حيث تشهد ازدحامًا كبيرًا خلال هذه الفترة، مما يعكس الاهتمام الكبير بالتراث الثقافي والتاريخي لمصر.يبدو أن

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة 35 ألف زائر في اليوم خلال أيام العيد، مما يعكس الحركة السياحية النشطة التي تشهدها المنطقة خلال هذه الفترة المميزة، وفق الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الذي تفقد منطقة آثار الهرم للاطمئنان على سير العمل وحركة الزيارة الوافدة للمنطقة في ضوء التوافد الكبير للحركة السياحية الذي تشهده المنطقة.

كما أن زيارة المتنزهات والحدائق العامة تعتبر جزءًا مهمًا من إجازة عيد الفطر للمصريين، إلا أن الاهتمام بالمناطق الأثرية الشهيرة في القاهرة والمدن السياحية الأخرى يعكس ترسيخ الروابط التاريخية والثقافية بين الشعب المصري وتراثه العظيم.

أشار خالد إلى جهود المنطقة في توفير تجربة سياحية متميزة خلال العيد، مع التأكيد على جهود مفتشي المنطقة وأفراد الأمن في ضمان سلامة وراحة الزوار وعدم وجود مشكلات رغم الزيادة في عدد الزوار.

ولتفادي حدوث زحام في منطقة الأهرامات، شدّد الدكتور خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمشرف على تقديم تجربة سياحية مختلفة وميسرة لا سيما بعد تشغيل 4 ماكينات خدمة ذاتية لشراء تذاكر الدخول في المنطقة الأثرية، التي بلغت في الأسبوع الأول من تشغيلها نسبة أكثر من 20 في المائة من التذاكر المبيعة.

 كما زار الدكتور ضياء زهران رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة منطقة آثار القلعة للاطمئنان على انضباط سير العمل وسلاسة الحركة السياحية في المنطقة، والتزام مفتشي الآثار ومراقبي الأمن وأمناء الصرافة بالضوابط، لافتاً إلى توافد حركة الزيارة إلى المنطقة بشكل كبير في ثاني أيام العيد، حيث بلغت أعداد الزائرين نحو 6 آلاف

وشكلت وزارة السياحة والآثار غرفة عمليات من مختلف قطاعات المجلس لمتابعة سير العمل، واستقبال الزائرين بمختلف المتاحف والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

واتجه سكان القاهرة الكبرى إلى المناطق الأثرية في إجازة عيد الفطر الحالي، بعد إغلاق حديقتي الحيوان والأورمان لتطويرهما واللتين كانتا تستوعبان أعداداً كبيرة من الزائرين خلال الأعياد.

وتستهوي حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل (شمال القاهرة) آلاف المصريين في الأعياد لا سيما في فصل الربيع.


اقرا ايضا | أول تعليق لمودريتش بعد زيارة الأهرامات قبل نهائي كأس عاصمة.. استكشاف مصر