4 أسباب لعدم إعطاء البسكويت والكوكيز لطفلك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعد البسكويت والكوكيز من أكثر الوجبات الخفيفة المحببة في أي وقت، والتي يحبها الأطفال والكبار على حد سواء.

و على الرغم من حب الأطفال الشديد بالاستمتاع بالكعك والبسكويت المليء بالشوكولاتة والسكر والكريمة، ولكن يوصي خبراء الصحة بتجنب إعطاء البسكويت والكوكيز للأطفال، و يرجع ذلك لعدة أسباب منها الآتي، حسب ما جاء بصحيفة تايمز أوف إنديا.

نسبة عالية من السكر
 
يتم تصنيع كل من البسكويت والكوكيز بكميات كبيرة من السكريات المكررة، والتي يمكن أن تضيف بصمت إلى السعرات الحرارية وتؤدي إلى زيادة الوزن، وتسبب مشاكل في الأسنان وقد تزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل مرض السكري من النوع 2 في سن مبكرة.

قيمة غذائية منخفضة

بقدر ما يحب الأطفال الكوكيز والبسكويت المفضل لديهم، فإن الحقيقة القاسية هي أنهم يستهلكون سعرات حرارية عالية وقيمة غذائية منخفضة، و بغض النظر عن حجم هذه الحلويات المعبأة، لا يوجد سوى كمية صغيرة من الألياف المصنعة مع إضافة السكر المكرر والمواد الحافظة، مما قد يؤدي إلى نقص، كما أن السبب الذي يجعل البسكويت غير مفيد للصحة هو افتقاره إلى العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف، والتي غالبًا ما توفر الشبع عن طريق استبدال الخيارات الأخرى الغنية بالعناصر الغذائية من النظام الغذائي للطفل.


السعرات الحرارية الفارغة
 
غالبًا ما يُعتبر كل من البسكويت والكوكيز من الأطعمة ذات السعرات الحرارية الفارغة، مما يعني أنها توفر طاقة فورية، ولكن لها قيمة غذائية منخفضة، ولهذا السبب فإن معظم أنواع البسكويت والكوكيز تحتوي على نسبة منخفضة من العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات أو الألياف أو المعادن، مما قد يؤدي إلى خلل في النظام الغذائي وضعف الصحة العامة.

الطبيعة الإدمانية
 
مزيج السكر والدهون والملح في البسكويت والكوكيز يمكن أن يؤدي إلى أنماط الأكل الإدمانية، مما قد يؤدي إلى الميل إلى الأكل القهري أو الإفراط في تناول الطعام، و قد يؤدي هذا الإفراط في تناول الطعام إلى عادات غذائية غير صحية ومشاكل متعلقة بالوزن لدى الأطفال.

اقرا ايضا | بخطوات بسيطة.. طريقة عمل «كوكيز دايت» بمنزلك