5 نصائح لديكور منزلك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدخول نسيم الصيف الدافئ عبر النوافذ المفتوحة و ضوء الشمس الذهبي، فقد تستمر أيضًا شعبية التصميمات الداخلية الساحلية في الإزدهار.

اقرأ أيضًا| خيوط الحرير«٢من ٣»

يجمع مفهوم التصميم هذا بين حدة الجماليات المعاصرة وهدوء المحيط و الشواطئ، حيث يوفر ملجأ سلميًا من تعقيدات الحياة اليومية، كما أن جلب المشاعر الساحلية إلى ديكور منزلك يمكن أن يولد الشعور بالأسترخاء والهدوء.

و فيما يلي بعض النصائح السهلة لإضافة لمسة من الصفاء الصيفي إلى منزلك، حسب صحيفة هندوستان تايمز.

1- اختيار الألوان الهادئة

يجب البدء باختيار الألوان التي تذكرك بالساحل، مثل اللون الأزرق الناعم والبيج الرملي والألوان المائية، فقد تخلق هذه الألوان إحساسًا خفيفًا وجيد التهوية، تمامًا مثل يوم على الشاطئ.

2- جلب الطبيعة

نقوم بإضافة عناصر طبيعية مثل الأخشاب الطافية والأصداف البحرية إلى ديكور المنزل، فهي لا تبدو رائعة فقط، بل تجلب أيضًا القليل من الهواء الطلق إلى الداخل، كما يمكن عرض الأصداف البحرية في وعاء، أو تعليق الأخشاب الطافية على الحائط، أو استخدام كرسي الروطان لإضفاء أجواء ساحلية، و تُعد مجموعات المزهريات الساحرة البرية ونمور الثلج والمزهريات الكريستالية مجموعة ديكور مثالية لتعزيز جماليات المنزل، و مستوحاة من الحياة البرية والألوان الساحلية، تهدف جميعها إلى إضافة التميز.

3- إضافة اللمسات البحرية

يمكن القيام بدمج اللمسات البحرية مثل الوسائد ذات تصميمات المرساة أو المرايا المعلقة بالحبال، فهي ستضفي على المنزل طابعًا كلاسيكيًا على شاطئ البحر.

4- استخدام الأقمشة الخفيفة

 من المهم اختيار أقمشة خفيفة وناعمة للستائر والمفروشات، و يعتبر الكتان، والقطن، والمواد الشفافة مثالية لفصل الصيف، حيث تسمح بدخول الكثير من الضوء الطبيعي وتحافظ على الشعور بالانتعاش في المساحات الخاصة.

5- لوحات للفن الساحلي
 
يمكن تزيين الجدران بأعمال فنية للشاطئ، كلوحات أو صور لمناظر المحيط أو المراكب الشراعية أو المناظر الطبيعية الساحلية، فذلك سيجلب الإحساس بالاسترخاء وأجواء العطلة إلى أي غرفة.