وزير الدفاع الإسرائيلي ردًا على تهديدات إيران: جاهزون للدفاع عن أنفسنا

يوآف جالانت
يوآف جالانت

 صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الجمعة، بأن بلاده مستعدة للدفاع عن نفسها جوا وبرا في حالة الرد الإيراني المحتمل على قصف قنصليتها في دمشق، الذي أسفر عن مقتل 7 ضباط من الحرس الثوري مطلع الشهر الجاري.

جاءت تصريحات جالانت في أعقاب لقائه بقائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي مايكل كوريلا في قاعدة لسلاح الجو الإسرائيلي، حيث بحثا الجاهزية للرد الإيراني المحتمل.

اقرأ أيضا:بالرغم من قرار مجلس الأمن.. إسرائيل تشترط تدمير حماس وإعادة الرهائن لوقف القتال

وأوضح جالانت: "أعداؤنا يعتقدون أنهم سيفرقون بين إسرائيل والولايات المتحدة، لكن على العكس، فهم يربطوننا ويعززون من التواصل بيننا".

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي: "أنا مقتنع بأن العالم يدرك جيدا من هي إيران"

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة تراقب عن كثب الرد العسكري الإيراني المحتمل على الهجوم الإسرائيلي وتعتبر التهديد بشن ضربة انتقامية "حقيقيا".

وقال كيربي: "أعتقد أنكم تفهمون أنني لا أستطيع مشاركة تفاصيل المعلومات الاستخباراتية، لكن... نحن بالتأكيد نراقب عن كثب ما نعتقد أنه تهديد حقيقي للغاية بهجوم محتمل على إسرائيل أعلنته إيران".

ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض الحديث عن مزيد من التفاصيل عن البيانات المتاحة فيما يتعلق بهجوم محتمل أو الإجابة على أسئلة حول توقيته، لكنه أكد أن الولايات المتحدة تعتبره "تهديدا كبيرا".

وقصفت القوات الجوية الإسرائيلية، مبنى القنصلية العامة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مساء الأول من أبريل الجاري، حسبما أفادت وزارة الدفاع السورية.