افتتاح مسجدين بتكلفة تتجاوز 6 ملايين جنيه بالبحيرة

مراسم افتتاح مسجدين
مراسم افتتاح مسجدين

أعلنت مديرية الأوقاف بالبحيرة، عن افتتاح مسجدين اليوم بمركزي أبو حمص وأبو المطامير بتكلفة تتجاوز 6 ملايين جنيه.

جاء ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، والجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.  

إستعدادًا لإستقبال عيد الفطر.. وكيل صحة البحيرة يتفقد غرفة الطوارئ 137

وقالت مديرية الأوقاف بالبحيرة إنه تم إحلال وتجديد مسجد عطية غازى أبو خطيب بقرية كوم الفرج بأبو المطامير على مساحة 185 م بتكلفه إجمالية مليون و142 ألف جنيه.

وافتتاح مسجد زويل البحري بقرية سحالى دمسنا أبو حمص على مساحة 573م بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه.

وجاءت خطبة الجمعة اليوم تحت "عنوان الاستقامة والمداومة على الطاعةِ" وهى مِن صفاتِ عبادِ اللهِ المؤمنين، قال تعالي: { إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ فعلينَا جميعًا أنْ نستقيمَ علي طاعةِ اللهِ، ونداومَ علي الأعمالِ الصالحةِ حتي نلقَي اللهَ تعالي.

وأكدت الخطبة أن المداومةَ علي الطاعةِ وقايةٌ مِن الغفلةِ، التي تقودُ إلي الهلاكِ والخسرانِ، والنفسُ إنْ لم تشغلْهَا بالطاعةِ شغلتْكَ بالمعصيةِ.