الملاهي الشعبية تُسعد «أطفال الإسماعيلية» في عيد الفطر| فيديو

الملاهي الشعبية
الملاهي الشعبية

كتب |  فتحي البيومي 

شهدت حدائق الإسماعيلية توافد الأسر للاحتفال بعيد الفطر المبارك، والاستمتاع بالألعاب التى تلبي متطلبات الأطفال من أبناء الطبقات المتوسطة.

اقرأ أيضا| «العيد أحلي».. أجواء احتفالية داخل مراكز الشباب بالإسماعيلية

ورصدت "بوابة أخبار اليوم" من داخل حدائق الإسماعيلية إقبال الأهالي على الملاهي الشعبية. 

أنواع الألعاب

تتوافر في الألعاب شلالات مطاطية وهي عبارة عن أبراج من المطاط للتزلج عليها من أعلاها حتى أسفلها، وكذلك توجد سيارات صغيرة و"نطاطات" ومراجيح، وغيرها من الألعاب الشعبية.

أسعار الألعاب 

تختلف أسعار الألعاب في الملاهي الشعبية بحدائق الإسماعيلية حيث تتراوح الأسعار من 5 جنيهات للمراجيح و5 جنيهات للشلالات المطاطية، و10 جنيهات للسيارات الصغيرة، وتعد هذه الأسعار في متناول الأطفال مما يحقق السعادة لهم.

إقبال الأهالي

وعن الإقبال على الملاهي الشعبية والمراجيح في حدائق الإسماعيلية في العيد، قال "محمد السعدني" أحد سكان الإسماعيلية إن أصحاب الملاهي الشعبية يقومون بنصبها في المناسبات والأعياد معربًا عن سعادته بالأجواء التي تدخل الفرحة لقلوب الأطفال.

وأضاف أن أسعار الألعاب تتناسب مع شريحة كبيرة من أهالي الإسماعيلية، التي لا توجد بها مدينة ملاهي، وفي حال رغبة الأسر في الذهاب إلى الملاهي يضطرون للتوجه إلى القاهرة وهو ما يؤدي إلى تحمل أعباء السفر وارتفاع ثمن تذكرة الملاهي في القاهرة التي لا تقل عن ١٥٠ أو ٢٠٠ جنيه وهذا يعد حملا كبيرا على أهالي الإسماعيلية والطبقات البسيطة منها.