الهند تنصح رعاياها بعدم السفر إلى إيران وإسرائيل

  إشعار آخر نظرا للموقف السائد في المنطقة
إشعار آخر نظرا للموقف السائد في المنطقة

 قالت وزارة الخارجية الهندية، اليوم الجمعة، إن نيودلهي تنصح رعاياها بعدم السفر إلى إيران وإسرائيل حتى إشعار آخر نظرا للموقف السائد في المنطقة”

جاء ذلك في وقت تهدد فيه إيران بالرد على غارة جوية إسرائيلية على سفارتها في العاصمة السورية، دمشق هذا الشهر.

وأصدرت دول منها الولايات المتحدة وروسيا نصائح مماثلة بعدم السفر للمنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية الهندية أن الهنود في إيران وإسرائيل عليهم اتباع أقصى التدابير الاحترازية الخاصة بسلامتهم وأن يقيدوا تحركاتهم للحد الأدنى.

وتواصلت الولايات المتحدة مع وزراء خارجية السعودية والإمارات وقطر والعراق وطلبت منهم حث إيران على خفض التوتر بينها وبين إسرائيل في إطار جهود واشنطن الرامية لاحتواء الصراع.

اقرأ أيضاً| نتنياهو يجري جلسة مشاورات مع جانتس وجالانت بشأن "الهجوم الإيراني المحتمل" 

 

كانت وسائل إعلام أمريكية أعلنت أن إيران تعتزم، اليوم الجمعة، شن هجوما مباشرا على إسرائيل خلال ساعات.

يأتي ذلك ردا على قصف القنصلية الإيرانية بدمشق، وقد وصف الإعلام الأمريكي وقوع الضربة الإيرانية المرتقبة بـ"السيناريو الأسوأ الذي يمكن تحقيقه".

وأضاف الإعلام الأمريكي الهجوم الإيراني المحتمل قد يشمل أكثر من 100 طائرة مسيرة وعشرات الصواريخ لقصف أهداف عسكرية داخل إسرائيل.

يذكر أن إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق بضربة جوية أودت بحياة 13 شخصاً على الأقل، بينهم ضابط كبير بالحرس الثوري.

وصرح مرشد إيران علي خامنئي بأن إسرائيل "يجب أن تُعاقب، وسوف تُعاقب" في أعقاب الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق والذي أسفر عن مقتل 7 مسؤولين إيرانيين في الأول من أبريل.