إحالة 9 أطباء و8 ممرضات للتحقيق بسبب الإهمال بأسيوط

جولة مسؤولي الصحة على المستشفيات 
جولة مسؤولي الصحة على المستشفيات 

شنت مديرية الصحة بأسيوط، حملة مفاجئة على المنشآت الصحية لمتابعة الأداء، وتقييم مستوى الخدمة الصحية، والتأكد من تواجد العنصر البشري المكلف بتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنواعها خلال إجازة عيد الفطر المبارك .

إغلاق 4 منشآت وإعدام 175 كيلو أغذية و100 لتر زيوت غير صالحة بأسيوط 

جاء ذلك بناء على تكليفات الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بتشكيل فرق من ادارة الطب العلاجي بالتنسيق مع إدارة المتابعة وإدارة التفتيش المالي والإداري لمتابعة وتقييم الأداء على ارض الواقع.

وقام اليوم الجمعة الدكتور محمد جمال مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي بأسيوط يرافقه دكتور محمد عباس مدير إدارة المتابعة وعلي سيد مفتش مالي وإداري بمفاجئة مستشفيات ديروط المركزي، والقوصية المركزي، ومنفلوط الصحة الإنجابية، حيث تلاحظ إقبال من المواطنين على الاستقبال العام بالإضافة إلى ملاحظة عدد من السلبيات الفنية والإدارية.

تفقدت اللجنة الاستقبال العام وبنوك الدم والأشعة والعنايات والمبتسرين والأطفال والعمليات والغسيل الكلوي والأقسام الداخلية بالمستشفيات.

وقامت اللجنة بمتابعة وتقييم الأداء بالمستشفيات على أرض الواقع والتقت بعض المواطنين من مرافقين ومرضي مترددين علي استقبال تلك المستشفيات لمعرفة مدي رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة.

أسفرت الجولات التى بدأت الساعة التاسعه صباحا و انتهت تمام الساعة الثانية عشر ظهراً عن إحالة 9 أطباء و8 ممرضات من المكلفين بتقديم الخدمة الطبية بمستشفيات منفلوط والقوصية للتحقيقات العاجلة لعدم تواجدهم بمقر العمل .

ومن جانبه، أكد دكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط على استمرار أعمال اللجان الخاصة بمتابعة وتقييم المنشآت الصحية ليلا ونهارًا في مختلف مراكز ومدن وقري المحافظة لرصد وتقييم اداء الخدمات المقدمة للمترددين علي المنشآت الصحية سواء مستشفيات عامة أو مركزية أو نوعية أو وحدات صحية.

من جانبه أوضح دكتور محمد جمال مدير عام الطب العلاجي بأسيوط أن الجولة أسفرت عن إحالة 4 أطباء من مستشفي القوصية و 5 أطباء من مستشفي منفلوط للتحقيقات العاجلة بالإضافة إلي إحالة 8 ممرضات للتحقيقات بديوان المديرية مشددا على عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.