لمن تبتسم القمة127 أهلى «البطولات» أم زمالك «الأحلام»!?

رغم غياب عاشور والشحات وديانج والشناوى| «المارد الأحمر» جاهز لحسم «الديربى»

«المارد الأحمر» جاهز لحسم «الديربى»
«المارد الأحمر» جاهز لحسم «الديربى»

تترقب جماهير الكرة المصرية لقاء القمة 127 للدورى الذى يجمع الزمالك والأهلى فى السابعة مساء بعد غد الاثنين باستاد القاهرة الدولى فى اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة وسط توقعات بحضور 30 ألف مشجع للقاء مناصفة بين جماهير القطبين.. ويسعى البرتغالى جوميز المدير الفنى للزمالك للثأر ورد الاعتبار من خسارته فى اللقاء الأول الذى جمعه مع الأهلى بنهائى الكأس بالسعودية مؤخرا من خلال تحقيق الفوز وتأكيد جدارته التدريبية بتولى مقاليد الأمور الفنية فى الفريق الأفضل.

فى المقابل يخطط السويسرى كولر المدير الفنى للأهلى لتأكيد زعامته فى لقاءات القمة ومواصلة الانتصارات على الغريم التقليدى منذ توليه المسئولية رغم الغيابات المؤثرة التى ضربت الفريق الأحمر مؤخرا .. فلمن ستبتسم القمة 127، زمالك الأحلام أم أهلى البطولات ؟!.

يسعى كولر لمواصلة تفوقه على الزمالك بتحقيق الفوز الخامس بعد أن فاز من قبل فى 4 مباريات وايضا على جوميز المدير الفنى للفريق الأبيض بعد ان فاز عليه فى مباراة نهائى كأس مصر التى اقيمت فى السعودية حيث أغلق السويسرى ملف مباراة زد التى خاضها مساء الخميس الماضى وفاز فيها بهدف الوافد الجديد وسام أبو على وبدأ على الفور التجهيز للفوز بـ«الديربى» الخاص بين القطبين الكبيرين.

ورغم الاخفاقات التى تعرض لها الأهلى فى الفترة الاخيرة بعد الخسارة من البنك الأهلى والتعادل أمام إنبى وتعثر الفريق على المستوى المحلى إلا أن مباراة الزمالك دائما ما يكون لها طابع خاص ولها تحضيرات مختلفة ولذلك طالب كولر باستعادة نغمة الانتصارات والعودة من جديد لتحقيق الفوز على فريق كبير حتى يستعيد الأهلى مكانه الطبيعى فى الدورى وتعود المعنويات من جديد خاصةوان المارد الاحمر مقبل على مباراتين فى غاية الاهمية أمام مازيمبى فى نصف نهائى دورى الابطال وسيكون الفوز على الزمالك دفعه معنوية كبيرة للاعبين. 

ويجهز كولر القوة الضاربة لخوض لقاء الزمالك فى ظل معاناة الفريق بسبب الغيابات التى تضرب صفوفه الفترة الاخيرة إلا ان كولر دائما ما يبحث عن تجهيز كل اللاعبين وتواجد البديل القادر على تعويض اى غيابات..

ويغيب عن الأهلى محمد الشناوى وإمام عاشور وحسين الشحات وأليوديانج وكريستو.. ويجرى مروان عطية أشعة لتحديد أصابته فى الخلفية أمام زد ..

بينما قد يستعيد الأهلى خدمات ياسر إبراهيم الذى ينوى كولر تواجده على دكة الاحتياطى والدفع به فى حالة حاجة الفريق لذلك خوفا من الدفع به منذ بداية المباراة حفاظا عليه خاصة أنه عائد من الاصابة ولم يخض اى مباريات.

 ويمتلك الأهلى مجموعة من اللاعبين القادرين على تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير الأهلاوية العاشقة للكيان وفى مقدمتهم مصطفى شوبير الذى تألق خلال الفترة الاخيرة وحافظ على عرين الأهلى ولعب دورا كبيرا فى صعود المارد الاحمر لنصف نهائى دورى الابطال ومعه على معلول الذى غاب عن مباراة إنبى ولكنه سيكون جاهزًا فى مباراة الزمالك ومحمد عبد المنعم ورامى ربيعة ومحمد هانى وفى الوسط يعانى الأهلى من غيابات وسيدرس كولر ملامح تشكيل الزمالك لاختيار الثلاثى الافضل لخوض اللقاء خاصة ان مروان عطية سيكون العنصر الاساسى وممكن الدفع بجواره بكلٍ من عمرو السولية واحمد نبيل كوكا او الدفع بأفشة ليكون صانع اللعب وفى الهجوم يخطط كولر للدفع بكهربا اساسيًا بعد تألقه فى مباراة انبى وتسجيله هدفين خاصة وأنه يجيد اللعب فى مثل هذه المباريات وبجواره كل من رضا سليم وبيرسى تاو.