نظافة القاهرة: رفع 54 ألف طن من المخلفات والقمامة خلال يومين العيد 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل محافظة القاهرة عن عدد المخلفات والقمامة التي تم رفعها خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد رئيس هيئة نظافة وتجميل محافظة القاهرة في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أنه تم رفع أكثر من ٥٤ ألف طن من المخلفات والقمامة في جميع أحياء العاصمة وتحويلها إلى المدافن الصحية ومحطات الوسيطة.

كان قد أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم إيقاف إجازات عمال النظافة والحدائق ورفع درجة الاستعداد بالهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة لاستقبال عيد الفطر المبارك مع تكثيف تواجد العمالة طوال أيام العيد على مدار اليوم بالكامل حول الأسواق ومنافذ البيع والحدائق لرفع جميع المخلفات أولا بأول .

وشدد محافظ القاهرة على هيئة النظافة بتكثيف النظافة حول المساجد والساحات والحدائق والمتنزهات والطرق المؤدية إليها بجميع أحياء القاهرة. 

وأكد محافظ القاهرة أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة لتكثيف التواجد الأمني بالشوارع وحول الحدائق والتنسيق مع إسعاف القاهرة لتتواجد بالقرب من الحدائق للتعامل مع أي طارئ، وتجهيز طاقم أفراد بكل حديقة مدرب على الإسعافات الأولية .