المجمعات الاستهلاكية تفتح أبوابها أمام المواطنين في ثالث أيام العيد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تواصل المجمعات الاستهلاكية، اليوم الجمعة ثالث أيام عيد الفطر المبارك استقبال المواطنين حتى التاسعة مساءً، وذلك لتلبية احتياجاتهم من جميع السلع الغذائية سواء الحرة أوالمقررات التموينية التي تصرف للمستحقين بالبطاقة التموينية.

كما تواصل وزارة التموين ممثلة في القابضة الغذائية ضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية كالزيت والأرز والسكر، وكذلك البقوليات والكحك والبسكويت والأسماك المملحه لتلبيه احتياجات المواطنين من جميع السلع خلال عيد الفطر المبارك.

غرفة عمليات مركزية

وتتابع وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام، والغرف الفرعية الملحقة بها بالمحافظات ضخ السلع والموقف السلعي بصفة عامة وكذلك توافر ‏الوقود واسطوانات الغاز.

اقرأ أيضا: التموين تواصل صرف مقررات أبريل في ثالث أيام عيد الفطر المبارك

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد وجهت جميع مديرياتها على مستوى الجمهورية بالمتابعة اللحظية لتوافر السلع بكافة الأنشطة التجارية وكذلك توافر الوقود والمرور عليها ‏للتأكد من التزامها بالأسعار المقررة والمرور علي مستودعات الغاز ‏للتأكد من الالتزام ببيع الاسطوانات بالأسعار التي حددتها الدولة.

أيضا وجهت وزارة التموين مديرياتها التموينية بمتابعة عمل المخابز يوميا وتوافر الدقيق بها.‏وانتظام إنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات التموينية بواقع خمسة أرغفة لكل مستفيد بسعر 5 قروش للرغيف.

وتتابع مديريات التموين والتجارة الداخلية أيضا صرف مقررات أبريل إلى باقي المستفيدين على البطاقات التموينية طوال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً.