مصدر بالكهرباء يكشف تفاصيل تخفيف الأحمال بعد عيد الفطر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن هناك تنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية بشأن وضع تصور لخطة تخفيف الأحمال وتحديد مواعيد ومدة فصل التيار الكهربائي وذلك بعد توقف العمل بخطة تخفيف الأحمال طوال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ "بوابة اخبار اليوم" أنه سيتم عرض التصور النهائي على رئيس الوزراء ليتم العمل به بعد إجازة عيد الفطر المبارك مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تزيد فترة الانقطاع عن ساعة يوميًا ومن المرجح أن تكون مدة الفصل ساعتين يوميًا وذلك يرجع إلى زيادة الأحمال في فصل الصيف عن فصل الشتاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار المصدر إلى أن مجلس الوزراء هو المسؤول عن الإعلان عن المواعيد الرسمية لتخفيف الأحمال، لافتا إلى أنه حتى الآن، لم يصدر مجلس الوزراء، أي قرار رسمي حول خطة تخفيف الأحمال بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا| «في خدمتك»| رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر مارس 2024

وأوضح أنه يجب على المواطنين عدم الانسياق خلف مروجي الشائعات حول مواعيد انقطاع الكهرباء، موضحًا أن هناك جدول وخريطة زمنية سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي .

يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق في شهر مارس الماضي على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، وعيد الفطر المبارك تيسيراً على المواطنين.