تموين الغربية تواصل حملاتها على المخابز خلال فترة إجازة عيد الفطر

صوره موضوعية
صوره موضوعية

أكد المهندس محمد ابو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية على استمرار الحملات التموينية المفاجئة على جميع المخابز البلدية بمراكز ومدن المحافظة خلال فترة إحتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك وذلك لمنع تهريب الدقيق المدعم وبيعه في السوق السوداء. 

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجاره الداخلية والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق ومكافحة الفساد وجميع اساليب الغش التجاري وجشع التجار، مشيرا إلى أنه تم  تشكيل عدة  حملات تموينية بإ دارة تموين كفر الزيات برئاسة احمد فتحي مدير إدارة تموين كفرالزيات. 

اقرأ أيضا| التموين تواصل إنتاج وصرف الخبز المدعم في ثالث أيام عيد الفطر

اسفرت عن تحرير عدة مخالفات حيث تم  تحرير عدد ١ محضر إثبات حالة نقص وزن ٢٩ جرام لمخبز بلدى بناحية حصة اكوه وتحرير عدد ٤ محاضر إثبات حالة نقص وزن ما بين  الشريحة الاولى والثانيه َ كما  تم تحرير عدد ٢ محضر إثبات حالة انتاج خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير عدد ٣ محاضر إثبات حالة توقف عن الإنتاج بالإضافة إلى تحرير عدد ١محضر إثبات حالة عدم إعطاء المواطن بون الصرف.


وأشار وكيل وزارة التموين بالغربية، أن الحملات التموينية قد امتدت إلى مركز طنطا  حيث تم تشكيل حملة تموينية اليوم الجمعة برئاسة  أشرف شرف الدين مدير إدارة تموين مركز طنطا وبمشاركة مفتشي الرقابة التموينية، وتم  ضبط مخبز بلدى قام المسئول بالتصرف فى عدد(4) أربعه اجولة دقيق بلدى مدعم استخراج 87.5 بعد إجراء عملية الجرد بالماكينة والدقيق الخام داخل المخبز، وتحرير عدد تسعة محاضر نقص وزن شريحه اولى وثانية.

كما  تم تحرير عدد 1 محضر توقف عن الإنتاج بدون تصريح، كما تم تحرير عدد ٤ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ما بين الشريحه الاولي والثانية لعدد من المخابز بمركز بسيون بالإضافة إلى تحرير عدد ٥ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القياسية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتوقيع الغرامات على المخابز المخالفة وإحالة المخالفات لجهات التحقيق.