بعد إجازة العيد.. «العمل» تخاطب القطاع الخاص لتنفيذ قرار الحد الأدني للاجور 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ وزارة العمل من الإثنين المقبل الموافق ١٥ أبريل من خلال مديرياتها بالمحافظات بإرسال كتابًا دوريًا، لشركات ومنشآت القطاع الخاص للتعريف بقرار المجلس القومي للأجور برفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص من 3500 جنيه إلى 6000 جنيه؛ وذلك اعتبارًا من مايو المقبل.

وأوضحت الوزارة، أنه بمقتضى الكتاب الدورى ستقوم مديريات العمل ومكاتبها بالمحافظات بمتابعة التزام منشآت القطاع الخاص بقرار المجلس بكل دقة، تطبيقا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بشأن "الحد الأدنى للأجور". 

ويأتي قرار المجلس القومى للأجور، تماشيًا مع التوجيهات الرئاسية بالمزيد من الرعاية والحماية والدعم للعمالة وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية، من أصحاب أعمال وعمال، كما أنه يؤكد الحرص على تحسين الحياة المعيشية للعامل، وتهيئة بيئة العمل اللائقة له بما ينعكس على زيادة الإنتاج.

وكان المجلس القومي للأجور في اجتماعة الأخير برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية؛ قد قرار رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه اعتبارًا من  مايو 2024 ؛ وذلك بحضور وزراء التموين؛ وقطاع الأعمال العام؛ والعمل؛ ورئيس المجلس القومي للمرأة، وممثلي النقابات العمالية ورؤساء اتحادات عمال مصر والصناعات والغرف التجارية.