التموين تواصل إنتاج وصرف الخبز المدعم في ثالث أيام عيد الفطر

التموين تواصل إنتاج وصرف الخبز المدعم في ثالث أيام عيد الفطر
التموين تواصل إنتاج وصرف الخبز المدعم في ثالث أيام عيد الفطر

تواصل مخابز وزارة التموين، على مستوى الجمهورية، اليوم الجمعة، ثالث أيام عيد الفطر المبارك، العمل دون توقف لإنتاج وصرف الخبز المدعم إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية حتى الخامسة مساءً.

وتستمرمخابز التموين في صرف الخبز المدعم إلى المستفيدين وفقا للحصص المقررة لكل مستفيد، وهي 5 أرغفة بسعر 5 قروش الرغيف.

وتعمل مخابز وزارة التموين المخصصة لانتاج الخبز المدعم خلال إجازة عيد الفطر المبارك، باستثناء بعض المخابز التي حصلت ‏على إجازة بموافقة مديرية التموين التابع لها المخبز، ونسبتها لا تتخطي ‏الـ 10%.

وتعمل مخابز التموين في اليوم الثالث لعيد الفطر المبارك  بالمواعيد السابقة لشهر رمضان، من الساعة الخامسة فجرا، وحتى الخامسة مساءً، أو حتى الانتهاء من خبز كامل حصة المخبز من الدقيق.

وتواصل المديريات التموينية على مستوى المحافظات، شن حملاتها الرقابية خلال أيام عيد الفطر لمتابعة انتظام إنتاج وصرف الخبز المدعم، لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية.

تجدر الإشارة إلى أن قامت وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، بالتنسيق مع البنوك المحلية والتجارية وشركة بنوك مصر، قامت بسداد مبلغ 92 مليون جنيه إلى أصحاب المخابز البلدية المخصصة لإنتاج الخبز المدعم.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن هذا المبلغ هو قيمة فرق تكلفة تصنيع الخبز عن أيام عمل المخابز "8-9-10 إبريل 2024".

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص وزارة التموين على توفير الخبز البلدي المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بانتظام على مدار جميع الأيام، وخاصة خلال الإجازات والعطلات الرسمية.