حبس المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة لخطف مقاول بالنزهة

المتهمين
المتهمين

قررت جهات التحقيق، بحبس المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة لخطف مقاول في النزهة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كان اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قد تلقى إخطارا من اللواء علي نور الدين نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة يفيد بأنه خلال مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، تنامى لسمعهم صوت استغاثة من داخل سيارة ميكروباص، وبإيقافها تبين قيام عناصر تشكيل عصابي، مكون من 6 أشخاص من بينهم مالك وقائد المركبة المشار إليها، صاحب مكتب مقاولات كائن بدائرة قسم شرطة المرج.

اقرأ أيضا| ضبط المتهم بقتل عامل وإصاب ابنه بدار السلام 

وبتفتيشهم عُثر بحوزتهم على 3 ولاعات على هيئة مسدسات - جهاز لاسلكي - طبنجة وعدد من الطلقات لذات العيار، وبسؤال المجني عليه قرر بأنه حال تواجده بمحل عمله حضر إليه المتهمين وانتحلوا صفة رجال شرط، وتعدوا عليه بالضرب، والاستيلاء على السلاح الناري المضبوط وهاتفه المحمول من داخل مكتبه واقتياده داخل السيارة المشار إليها.

وعقب ذلك طلبوا منه التواصل مع أحد معارفه لسداد مبلغ مالي مليون جنيه، إلى شخصين آخرين مقيمين بنطاق محل سكن المجني عليه، مقابل إطلاق سراحه، وتم ضبطهما.

وبمواجهه المتهمين أمام العميد وائل غانم رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقر أحدهم بأنه نظرًا لعلمه بطبيعة عمل المجني عليه في مجال المقاولات، فاختمرت في ذهنه فكرة ارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.