«دونيتسك»: القوات الروسية تتقدم بسرعة على مختلف الجبهات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن مستشار حاكم جمهورية دونيتسك، إيجور كيماكوفسكي، اليوم الجمعة 12 أبريل 2024، عن تقدم القوات الروسية على جميع المحاور في تحرير أراضي الجمهورية التي لا تزال تحت سيطرة قوات كييف، بحسب وصفه.

وأوضح كيماكوفسكي، أن نقطة التحول تشمل جميع الاتجاهات في الجمهورية، مشيرًا إلى الاعتماد على المعلومات المتلقاة من ابنه المقاتل في الخطوط الأمامية.

وقال إيجور: "إننا أكبر وأقوى من حيث الكم والنوع، ويمكنني اليوم القول إن هذه نقطة تحول على محور دونيتسك، ويمكن رؤية ذلك في أعين رجالنا الذين ينتظرون تحرير كافة أراضي دونيتسك".

وفي وقت آخر، كشف مستشار حاكم دونيتسك، عن تقدم القوات الروسية بالقرب من مارينكا في دونيتسك، مما فتح المجال العملياتي لها في عدة اتجاهات في آن واحد، مشيرًا إلى مزيد من الضغط على الجيش الأوكراني في مناطق مختلفة، بما في ذلك مدينة أوجليدار وكراسنوجوروفكا وضواحي أفدييفكا وأرتيموفسك وتشاسوف يار.

وفي وقت آخر، أفادت وزارة الدفاع الروسية، 20 مارس، بأن القوات المسلحة الروسية استهدفت 4 مستودعات للذخيرة تابعة لنظام كييف على محور دونيتسك.

وأضافت الدفاع الروسية في بيانها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: "على محور دونيتسك، سيطرت وحدات من مجموعة "الجنوب" الروسية، على خطوط ومواقع متقدمة، واستهدفت تشكيلات لواء الهجوم الجوي 79 واللواء المحمول جوًا 46 للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق كراسنويه وأندرييفكا وكليشييفكا ونوفوميخايلوفكا وجيورجيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

ووفقًا للوزارة، في منطقة بلدة بيلوجوريفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية، تم صد هجوم مضاد لتشكيلات اللواء 81 المحمول جوًا التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 420 عسكريًا ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين و8 سيارات".

بالإضافة إلى ذلك، خلال المعركة المضادة للبطارية، تم تدمير مدفع "دي-20" ومدفع هاوتزر "إم-119" أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر "إل-119" بريطاني الصنع، ومركبة قتالية لراجمة صواريخ "غراد" ومحطة رادار للإضاءة والتوجيه للمنظومة المضادة للطائرات "إس-300".

كما تم استهداف محطة رادار مضادة للبطاريات من طراز "إيه إن/تي بي كيو-50" ومحطتين للحرب الإلكترونية "إنكلاف-إن" وعربة قتالية لنظام الصواريخ المضاد للطائرات "ستريلا-10"، بالإضافة إلى 4 مستودعات ميدانية للذخيرة.