مدرب ميلان بعد السقوط أمام روما بالدوري الأوروبي: تفاجأت بالشعراوي

ستيفانو بيولي، المدير الفني لنادي ميلان الإيطالي
ستيفانو بيولي، المدير الفني لنادي ميلان الإيطالي

شرح ستيفانو بيولي، المدير الفني لنادي ميلان الإيطالي الخطأ الذي ارتكبه فريقه خلال مباراة روما في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي وما "لم يتوقعوه" من المنافس.

وأصر في تصريحات له على أن الفوز في ربع النهائي لن يكون "مهمة كبيرة" بالنسبة لهم.

كان الروسونيري هو المرشح الأوفر حظًا للوصول إلى الدور ربع النهائي، ليس فقط لأنهم كانوا على أرضهم ويحتلون المركز الثاني في الدوري الإيطالي مقارنة بالجيالوروسي الذي يحتل المركز الخامس، ولكن أيضًا لأنهم يتمتعون بخبرة أوروبية أكبر وسقطوا في هذه المباراة.

بدلاً من ذلك، سُمح لجيانلوكا مانشيني بضربة رأسية حرة نسبيًا من ست ياردات ولم يستيقظ أصحاب الأرض إلا في وقت متأخر، حيث دفع مايل سفيلار تسديدة ياسين عدلي على العارضة وسدد أوليفييه جيرو في إطار المرمى من مسافة قريبة.

وقال بيولي لشبكة سكاي سبورت إيطاليا: "لقد واجهنا بعض المشاكل في الشوط الأول، وكان ينبغي علينا اتخاذ خيارات أكثر شجاعة، وبدلاً من ذلك سمحنا لروما بمساحة كبيرة. مضيفا" لقد صنعنا بعض الفرص، ولكن استقبلنا هدفًا من ركلة ركنية وكانوا أكثر ذكاءً منا في تلك الحالة، هذه أشياء يمكن أن تؤثر على التعادل".

وواصل: "ثم لم يكن لدينا نفس الحدة والأسلوب الذي كان لدينا مؤخرًا. التعادل كان من الممكن أن يكون النتيجة الصحيحة، لكن هناك مباراة إياب حيث يمكن للفريق أن يقدم أداء أفضل ويحل بعض الأمور.

وفاجأ روما بيولي بدفع الجناح الأيسر السابق لميلان ستيفان الشعراوي إلى الجهة اليمنى، مضيفا: "بصراحة لم نتوقع أن يكون الشعراوي على اليمين، لكن ذلك لم يحدث فرقًا كبيرًا. لقد كانوا يحاولون خلق مساحة أقل لثيو ولياو، لكننا نقلناها إلى الجانب الآخر وقمنا بتطوير التحركات هناك. لقد سددنا الكثير من التسديدات، لكن بدون الجودة والدقة التي نحتاجها في هذا المستوى.

"أعجبني الشوط الثاني أكثر، بالتأكيد، كنا أكثر صلابة ويقظين. "أنت بحاجة إلى تحمل المزيد من المخاطرة ضد خصم جيد، وهذا ما فعلناه، وافتقرنا لتلك اللحظة أمام المرمى للحصول على التعادل على الأقل."

سُئل بيولي عن المخاطر التي يعتقد أن فريقه لم يتحملها بشكل كافٍ في هذه المباراة: "كانت الخطة هي أن نكون عدوانيين مع جيرو ولياو في قلب الدفاع. كنا نعلم أن ديبالا سيذهب خلف لاعبي خط الوسط لخلق التفوق العددي وكنا بحاجة إلى مدافع لكسر ذلك.

"في البداية، ركزنا كثيرًا على وضع هدفين في مواجهة لوكاكو، مما أجبر بن ناصر وريندرس على اللعب بثنائي في مواجهة ثلاثة. لم نستعيد الكرة بالشكل الكافي، وقمنا بالضغط بقوة، لكنها لم تكن عدوانية، وكان هذا هو الخطأ. لقد كان الأمر مختلفًا عن الطريقة التي أعددنا بها، لقد قدمنا ​​أداءً أفضل بعد الاستراحة.

تعرض رافائيل لياو لصيحات الاستهجان خارج الملعب من قبل بعض مشجعي ميلان بعد أدائه الذي كان مجهولاً إلى حد كبير.

"أنا لست قلقا. أتوقع منا جميعا أن نثبت أننا فريق عظيم. لن يكون من السهل قلب هذه النتيجة، فقط فريق قوي يمكنه فعل ذلك، قوي ذهنيًا وتكتيكيًا وفنيًا - يمكننا فعل ذلك.

"نحن نحتاج لكي لنؤدي أداء أفضل. لن أقول إنها يجب أن تكون مهمة ضخمة، لأن الفوز خارج ملعبنا على روما لا ينبغي اعتباره مهمة ضخمة بالنسبة لنا، ولكن يمكننا بالتأكيد أن نفعل ما هو أفضل.

تم إنذار بيولي بسبب الاعتراض قبل هدف مانشيني مباشرة، حيث شعر أن روميلو لوكاكو كان متسللاً عندما فاز روما بركنية، بينما كانت هناك أيضًا بعض الشكوك حول قيام تامي أبراهام بضرب ركلة ركنية أخرى على ذراعه.

"أفضل الحديث عن كرة القدم بدلاً من الحكام، لكن يبدو أن تسلل لوكاكو في الزاوية التي أدت إلى هدف روما كان واضحًا جدًا. أما إبراهيم فكان يريد أن يسدد الكرة بالرأس لكنه لم يفعل، بل حصل عليها بيده.

"على أية حال، لقد كان خطأً أثناء تحرك لوكاكو، لقد أخطأنا في توقيت التتبع. لقد لعبنا مباراة جيدة، لكنها ليست جيدة، وأنت بحاجة إلى مباراة جيدة على هذا المستوى. نأمل أن نقدم أداء أفضل يوم الخميس المقبل».