إحالة 100 شخص من العاملين بـ «صحة المنوفية» للتحقيق بسبب الإهمال

د. رشا خضر
د. رشا خضر

قررت د. رشا خضر وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية إحالة 100 شخص من العاملين بمستشفيات المحافظة للتحقيق بالإدارة العامة للشئون القانونية وذلك بسبب الاهمال وتغيبهم وتركهم العمل بدون إذن رسمي وتقصيرهم في أداء مهام واجبهم الوظيفي. 

وأشارت وكيل وزارة الصحة إلى قيام فرق الإشراف بالمديرية وفرق العمل بالإدارات والمستشفيات في ثاني أيام عيد الفطر المبارك بالمرور على مستشفيات صدر شبين الكوم وحميات شبين الكوم ورمد منوف ومنوف العام وحميات منوف وأشمون العام وحميات أشمون ورمد أشمون والسادات، سرس الليان ومتابعة الأطقم الطبية وانتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، ومتابعة تنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بالأجازات.

وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، كما تم التأكد من انتظام النوبتجيات الخاصة بالأطباء بقسم الاستقبال، ومتابعة التعامل مع الحالات المرضية بالاستقبال، وتفعيل العيادات خلال أيام العيد والعطلات الرسمية، لخدمة المرضى والأهالي، ومتابعة عمل الأجهزة الطبية بقسم الحضانات، ومناظرة السجلات الطبية للتأكد من صرف العلاج اللازم للحالات وفقاً للتشخيص الطبي، والخطة العلاجية المقررة من الأطباء، واجراءات الترصد، وتم متابعة كميات الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة، وتواجد الأطباء في التخصصات الطبية المختلفة، بالإضافة لتفقد العيادات الخارجية والتي تعمل بالتزامن مع عطلة عيد الفطر المبارك.

جدير بالذكر أن فرق إشراف الإدارات قد قامت بجولات ميدانية مكثفة، لمتابعة عمل الفرق الصحية التي تقدم الخدمات الطبية للمواطنين بأماكن التجمعات، ضمن خطة التأمين الطبي خلال فترة العيد، بالإضافة إلى المرور على وحدات طب الأسرة التابعة للإدارات الصحية لمتابعة خدمات الرعاية الأولية .

اقرأ أيضا| رئيس جامعة المنوفية يهنئ المحافظ بعيد الفطر المبارك

كذلك تم التأكد من تقديم الخدمات الطبية ضمن المبادرات الرئاسية المختلفة، والاطمئنان على انتظام العمل بالمبادرة الرئاسية لفحص المقبلين على الزواج، وانتظام صرف الألبان المدعمة للأطفال حديثي الولادة خلال فترة عيد الفطر المبارك، وتم متابعة التطعيمات الروتينية للأطفال، والاطمئنان على سلسلة التبريد، وحفظ الطعوم وفقاً لدرجات الحرارة المناسبة لها .