ثاني أيام عيد الفطر 2024| الجالية السودانية تحتفل بالعيد بـ «العصيدة» وتبادل الزيارات

مجموعة من الأشقاء السودانيين فى حديقة الأزهر
مجموعة من الأشقاء السودانيين فى حديقة الأزهر

واصل المصريون احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك ، وان كان عيد الفطر هذا العام له طعم ومذاق مختلف ، حيث تلاحظ وجود عدد من المواطنين من الدول الاخرى  الشقيقة ، وكعاتها مصر كحاضنة للاشقاء من الدول الاخرى ، ومنهم  الاشقاء السودانيون ، الذين احتفلوا بالعيد وتواجدوا مع أشقائهم المصريين فى المنتزهات والحدائق وشاركوا فى أداء صلاة العيد بعدد من المدن المصرية، خصوصاً فى المناطق التى تشهد كثافات للجالية السودانية التى زاد عددها فى العام الأخير مع نزوح مئات الآلاف إلى مصر بسبب الحرب.

ولاحظت «الأخبار» خلال جولتها  فى ثانى ايام عيد الفطر  وجود عدد كبير من الجالية السوادنية فى عين شمس والمعادى  وعلى الاخص  فى مسجد الفردوس بضاحية المعادى، حيث حضر مئات السودانيين بالحى الهادئ فى القاهرة لأداء صلاة العيد، فى تجمع تكرر بمساجد عدة فى مناطق تشهد وجوداً كبيراً للجالية السودانية؛ من بينها مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين، ومسجد الحصرى فى مدينة السادس من أكتوبر. ومسجد التوحيد فى عين شمس.

◄ اقرأ أيضًا | ثاني أيام عيد الفطر 2024| 36 ألف زائر لحدائق الحيوان في 5 محافظات

ويشير خليفه عبد الرحمن إلى التفاف العائلات السودانية لتناول «العصيدة» احتفالاً بالعيد، مع استمرار الزيارات للمنازل حتى بعد صلاة الظهر واجتماع الشباب فى المساء للاحتفال بالعيد. هذه هى عادتنا ولا تختلف كثيرًا عن أخوتنا فى مصر العربية الشقيقة التى دائما لها كل المواقف المشرفة لاحتضاننا فى مصر.