ثاني أيام عيد الفطر 2024| عيد المصريين في أوروبا.. كعك وزيارات أسرية

بهجة على وجوه المصريين بالخارج احتفالًا بالعيد
بهجة على وجوه المصريين بالخارج احتفالًا بالعيد

مهما طالت المسافات إلا أن المصريين بالخارج مازالوا متمسكين بمظاهرة الاحتفال المتعارف عليها في مصر من أجل زيادة الانتماء لدى الأبناء والأحفاد حيث تبدأ الاحتفالات عقب أداء  آلاف المسلمين صباح الأربعاء أول أيام العيد صلاة عيد الفطر المبارك في المركز الاسلامي في العاصمة النمساوية فيينا.

ولأن هناك تزايدا بشكل ملفت لعدد المسلمين بالنمسا أقيمت الصلاة على عدة مرات تحت تنظيم صارم، وقامت الشرطة النمساوية بالانتشار بمحيط المركز وذلك للتأمين التام للمصلين المسلمين..

وقال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إن المسلمين انطلقوا منذ الصباح الباكر إلى المساجد والمصليات بالنمسا وذلك لأداء صلاة العيد مكبرين مهللين حامدين الله سبحانه وتعالى. 

◄ اقرأ أيضًا | عيد الفطر 2024| حديقة الحيوان بالجيزة.. الغائب الحاضر

وفي ألمانيا قال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا أن المصريين أقاموا احتفالات متعددة للعيد وأن بيت العائلة حرص على الاحتفال مع أبناء الجالية المصرية في برلين حيث تجمعوا في مقر بيت العائلة وتناولوا الإفطار سويا وحرصت السيدات المصريات على إحضار كعك العيد وكذلك الأطباق الخاصة بالعيد ليصبغوا على الاحتفال في برلين المظاهر المصرية .