تزاحم على محلات بيع «الفسيخ» بدسوق ثاني أيام عيد الفطر

موضوعية
موضوعية

كتبت - نرمين الشال 

تعتبر محافظة كفر الشيخ بأرجائها المختلفة إحدى قلاع صناعة الفسيخ، خاصة مدن ( بيلا، فوة، بلطيم، سيدي سالم )  بينما تشتهر مدينة دسوق بــ أصل الفسيخ، يأتي إليها الزبائن من شتى محافظات الجمهورية،  فالمدينة التي تعتبر مقصد آلاف الزائرين من محبي القطب الصوفي الكبير سيدي إبراهيم الدسوقي على مدار العام، تتصدر أيضا مدن محافظة كفر الشيخ في صناعة وبيع الأسماك المملحة خاصة الفسيخ، وبها مجموعة من المحلات العريقة والمتميزة في صناعته،  تتنافس فيما بينها على الجودة والطعم المميز، فضلا عن تنافسهم في الخدمات المقدمة  للزبائن الوافدين من المحافظات الأخرى، ويستحيل أن يزورها أحد دون أن يتذوق أو يشتري الفسيخ الدسوقي ليهادي به الأهل والأحباب.

اقرأ أيضًا|«العيد أحلى»..‎ هدايا واحتفالات بمراكز الشباب في كفر الشيخ| صور

ويعتبر عيد الفطر أحد المواسم التي يتزاحم خلالها الزبائن على محلات  بيع الفسيخ  فنرى أسر بأكملها تأتي للتنزه والاستمتاع بمعالم المدينة المختلفة، وقد قامت محلات بيع الفسيخ والرنجة مؤخرا  بإضافة بعض التقاليع في تقديم الرنجة والفسيخ والسردين بطرق جديدة لجذب المزيد من الزبائن.

يقول أشرف السيسي، صاحب محل لبيع الفسيخ بدسوق، نحن نقدم الفسيخ والرنجة والسردين بجميع الأحجام، والأنواع بأسعار في متناول الجميع، والحمد لله الزبائن تأتي للمحل من جميع محافظات الجمهورية من أسوان إلى القاهرة، والغردقة، وشرم الشيخ،  والقليوبية، الإسكندرية، والغربية، والبحيرة،  وغيرها من المحافظات، هذا بجانب العائلات التي تفضل أن تأتي في نزهة عائلية و يتناولون الفسيخ هنا داخل المحل كأحد مظاهر الاحتفال بالعيد.  

وأكد عمر السيسي، أن موسم بيع فسيخ عيد الفطر يبدأ من يوم  20 رمضان بينما يتلقى المحل طلبات حجز الأسماك المملحة مع بداية الشهر،    ويتم التوزيع على الزبائن وشحن الفسيخ إلى المحافظات الأخرى، لكن مع دخول العيد يكون هناك زحام شديد نظرا لازدياد الطلب على الفسيخ والرنجة ويستمر الموسم طوال أيام العيد.

وأكد أحد الزبائن المتواجدين بالمحل أنه يأتي سنويا مع أصدقائه  من محافظة الغربية  لتناول الفسيخ الدسوقي وزيارة سيدي إبراهيم  الدسوقي.

وأضافت سيدة أخرى أنها أتت من مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة برفقة عائلتها للتنزه وتناول وجبة الفسيخ،  وأن اللمة الحلوة هذه تعد  أحد مظاهر احتفالهم بالعيد.   

تزاحم على محلات بيع الفسيخ بدسوق

تزاحم على محلات بيع الفسيخ بدسوق