كلنا عيلة في القناطر| ساعة العصاري وغروب الشمس ورحلات اليوم الواحد

حدائق القناطر جذبت أغلب المواطنين من هواة رحلات اليوم الواحد
حدائق القناطر جذبت أغلب المواطنين من هواة رحلات اليوم الواحد

توافد الزوار والشباب في الساعات الأولى من صباح أمس على حدائق الري بالقناطر الخيرية وسط مظاهر الاحتفال والبهجة والسرور بين أحضان الطبيعة الخلابة  للاحتفال بالعيد، وتصدرت العائلات المشهد باعتبارها رحلة اليوم الواحد بأرخص سعر، واصطحبت الأسر أطفالها إلى الحدائق حاملين معهم بعض المأكولات، وحرص الشباب على ركوب الخيل والحنطور أمام حديقة عفلة بالقناطر، كما شهد كورنيش النيل بمدينتي بنها والقناطر الخيرية اطلاق الرحلات النيلية بالمراكب والاستماع إلى الأغانى وسط مياه النهر بصحبة أبنائهم. وعبر عدد من المحتفلين بالعيد على الكورنيش وداخل حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية عن سعادتهم للاحتفال بالعيد ، شهدت ملاهي الاطفال اقبالًا كبيرًا  ،كما حرصت العديد من الاسرعلي ركوب المراكب النيلية والخروج بصحبة ابنائهم من اجل الاحتفال والترفيه عنهم ،وأبدى عدد من المترددين على حدائق القناطر عن سعادتهم للاحتفال بالعيد مؤكدين أن فرحة العيد تكتمل بلقاء الأهل والأقارب والخروج الى المتنزهات .

يقول المهندس حسام الصباغ من قرية سنديون بقليوب انه يحرص كعادته كل عام باصطحاب الاسرة والخروج الي المتنزهات والجلوس وسط الطبيعة وافتراش الارض للاستمتاع بالطبيعة وسط احتفال المئات من الاهالي معهم بنفس الطريقة وهو ما يشعرهم ببهجة اليوم ويدخل الفرحة والسرور علي نفوسهم. 

◄ اقرأ أيضًا | عيد الفطر 2024| الشرطة تشارك المواطنين فرحة العيد بتوزيع الهدايا

وقال الحاج إبراهيم الدسوقى من قرية البرادعة انه يحرص على العودة من عمله بالخارج لقضاء إجازة العيد مع اسرته والخروج إلى حدائق القناطر للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وسط احتفال العديد من الاهالى معهم بنفس الطريقة وهو ما يشعرهم ببهجة العيد، ويدخل الفرحة والسرور على نفوسهم .. وأضاف الحاج سيد باهى من مزرعة البط ببهتيم انه يتوجه بعائلته وأحفاده إلى حديقة عفلة بالقناطر لقضاء ساعة العصارى والاستمتاع بالخضرة وغروب الشمس .

واكد المهندس خالد إبراهيم مدير عام رى القناطر الخيرية انه وفقًا لتوجيهات الوزارة تم رفع حالة الطوارئ بادارة وتشغيل وصيانة الحدائق ومنع الاجازات للعمل على راحة الزوار ونظافة الحدائق خلال أيام العيد.. مشيرًا الى انه يوجد 6 حدائق تستمر فى استقبال الزوار حتى  12 ليلًا لتميزها على مستوى الجمهورية بوجود شبكات إنارة داخلية بمستوى عال من الدقة.